الرياطي يطلب من وزير الداخليه تشكيل لجنة تحقيق حول مشاجرة حدثت في العقبة

18 يوليو 2021
الرياطي يطلب من وزير الداخليه تشكيل لجنة تحقيق حول مشاجرة حدثت في العقبة
  • الرياطي : مدير شرطة العقبة قام بتكفيل أطراف المشاجرة بعد تواصل رجل أعمال معه

وطنا اليوم – طالب النائب حسن الرياطي ، وزير الداخلية مازن فارية ، تشكيل لجنة تحقيق حول مشاجرة حدثت بين عدة مواطنين في محافظة العقبة . 

وقال الرياطي في كتاب أرسله للفراية ، الأحد ، إنّ في تاريخ 2021/7/4 حدثت مشاجرة بين مواطنين وسعيا للصلح و درءة للمفسده و تطبيقا لمبدأ التراضي قبل التقاضي قمت بالاتصال مع نائب مدير شرطة العقبة لتكفيلهم لكي نسعى للصلح بين جميع الأطراف و لاسيما بان اطراف المشاجره أنسباء .

وأضاف الرياطي ” مدير شرطة العقبة رفض تكفيلهم الا بوجود صك صلح عشائري ، وفي نفس اليوم تحركنا وانهينا الخلاف بين الطرفين و احضرنا لنائب مدير الشرطة صك الصلح ، وقمت بالاتصال معه لتكفيل جميع الأطراف . فرفض بحجة خوفه من أن يلحق به مسؤولية بتكفيلهم و انهيت مكالمتي معه و احترمت قراره شعرت انه نابع من المسؤولية  ” .

وتابع الرياطي ” لأتفاجىء بعد مكالمتي بعشر دقائق أن اتصل به أحد رجال الأعمال في العقبة فوافق على تكفيلهم بطريقة غريبة و عليها علامة استفهام حيث ازدواجية القرار مع اختلاف الأشخاص ما ازعجني و أثار حفيظتي ، وليس القرار بحد ذاته ” ، متسائلاً  ” فكيف زال التخوف الديه بغضون دقائق معدودة ” .

وأكّد الرياطي في نهاية كتابة أنّ يثق تماما بقدرات أجهزتنا الأمنية قائلاً : راجية من معاليكم محاسبة المخطىء حتى لا تتكرر مثل هذه الأخطاء و نحن نعلم أنها أخطاء فرديه مع كامل احترامنا لجهاز الأمن الذي يقدره و يحترمة الأردنيون ” .