بين مشهد الخصاونة والكتب والمرأة التي سرقت علبة حليب لترضع طفلتها نستذكر مقولة عمر:  وأنا إن جائني جائع قطعت يدك !

11 أبريل 2023
بين مشهد الخصاونة والكتب والمرأة التي سرقت علبة حليب لترضع طفلتها نستذكر مقولة عمر:  وأنا إن جائني جائع قطعت يدك !

وطنا اليوم – خاص – في الوقت الذي طالعتنا فيه لمع اخبار رئاسة الوزراء بزيارة رئيس الوزراء بشر الخصاونة الى  مكتبة قطر الوطنية التي تتبع لمؤسسة قطر والتي تحوي أكثر من مليون و 200 ألف كتاب، كشف مصدر أمني عن قيام امرأة أردنية بسرقة علبة حليب بقيمة 3.75 دينار من أحد المولات في محافظة الزرقاء لتطعم طفلتها ذات الثلاث سنوات.

وتم تحويل الأم إلى الجهات القضائية ليصدر قرارا بتوقيفها لمدة 14 يوما، قبل أن يتم تكفيلها بقيمة 10 آلاف دينار من قبل محام متطوع. 

هنا انتهت الحكاية  بين صورتين كلاهما حمل نفس العاجل رئيس وزراء يتجول في قطر وكتاب يسابقون الى تلميع زيارته قبل حتى ان نسمع بأي نتائج تذكر حتى وصل الأمر بأحد كتاب الشحن المدفوع مسبقاً بأن وصف زيارة الخصاونة بالتاريخية .

هنا نتوقف طويلاً نشاهد ونسمع أولئك الكتاب صورة المرأة التي أخذت ولا اقول سرقت علبة حليب تطعم طفلتها وصورة رئيس وزراء يتجول متناسي إلى أين وصلت الحال بالشارع الاردني نضع أمامه مشهد تاريخي للخليفة عمر بن الخطاب بالقصة المشهورة حين سأل عمر بن الخطاب عمرو بن العاص حين ولاه على مصر: إذا جاءك سارق ماذا تفعل به ؟ فقال : أقطع يده ! فقال له عمر وأنا إن جائني جائع قطعت يدك !