لمن تشتكي دبابات الحسين ؟ .. ومطالبات بمحاسبة المسؤول عن ماجرى في متحف الدبابات

27 مارس 2023
لمن تشتكي دبابات الحسين ؟ .. ومطالبات بمحاسبة المسؤول عن ماجرى في متحف الدبابات

وطنا اليوم – مهزلة تستمر داخل ساحات التراث الوطني، ماحل في دارة وصفي التل سابقاً وموقف امانة عمان حينها بان لجنة شكلت للوقف على الامر واللجنة لا تزال لم تقف على امر اعتبر حينها عبث متعمد بتاريخ الاردن ، تتصدر هده المرة صورة عبث اخر داخل اعرق بناء ضم تاريخ المراحل الزمنية العسكرية للدبابة الاردنية ، التي صمتت عن الشكوى على ماحل بها تحت اقدام التفاهة .

بعد أن انتشر فيديو لمشاهير التيك التوك “ضحى ومكس ورغدة” داخل متحف الدبابات الملكي، موجة غضب أثارت الأردنيين، خاصة لما يحمل هذا المتحف من تاريخ عريق ويسطر تضحيات الجيش العربي الأردني.

انتقادات عديدة وجهت الى البرنامج وما حدث خلال ما عرض من فيديوهات داخل المتحف، مؤكدين أن هذه البرامج لا تليق بمكانة المتحف الذي ضمن في احضانه كل تاريخ الدبابة الاردنية .

واكدت العديد من المنشورات والتغريدات عبر مواقع التواصل أن متحف الدبابات الملكي والذي ينقل تاريخ معارك الجيش العربي، وفيه دبابات صنعت مجداً كبيراً، بعزيمة الأبطال والشهداء، لا يجوز أن يتم تحويله لهذه الطريقة والتي اعتبرها الكثير بأنها لا تليق بالأردنيين وتاريخهم العريق. وشددوا على أهمية توجه متحف الدبابات الملكي لايقاف تسجيل ونشر البرنامج إكراماً لتضحيات جيشنا وأبطاله ، وإكراما للأردنيين الذين ما زالوا يؤمنون بقدسية تاريخ الأردن. 

يذكر ان المتحف يدار من قبل مجلس أمناء يضم بعضويته عدّة جهات منها امانة عمان، مركز الملك عبدالله للتصميم والتطوير ة بالإضافة إلى متحف السيارات الملكي ، وآخرين..

الشركة المنتجة لمعظم برامج مشاهير التيك توك واسمها تلسكوب هي من تقوم بترويج مثل هذا الإعلام الهابط من أجل المشاهدات واللايكات ، وللاسف ان هناك من ارتضى ان يكون ذلك على حساب تاريخ بلد.م

مطالبات عديدة ظهرت بصرورة إيقاف تصوير البرنامج داخل المتحف ، ومحاسبة كل من قام بالموافقة وإعطاء التصاريح لتصوير البرنامج.