شهادات المجالي التي جمعها….. من قتل وصفي التل..؟ وهذه جزء من رواية احد المشاركين في الجريمة “لم اكن في الشيراتون”

1 ديسمبر 2022
شهادات المجالي التي جمعها….. من قتل وصفي التل..؟ وهذه جزء من رواية احد المشاركين في الجريمة “لم اكن في الشيراتون”

 

وطنا اليوم – قال المؤرخ بكر خازر #المجالي نقلاً عن شهادات وردت في بعض المقالات التي نشرت فيما يتعلق بجريمة #اغتيال #رئيس_الوزراء الاردني السابق #الشهيد وصفي التل :

في مراجعة للمقالات والتقارير عن جريمة اغتيال وصفي التل رحمه الله يرد ذكر ابو الطيب قائد القوة 17 والذي كان قائدا لموقع جبل الحسين في احداث ايلول وحمل السلاح ضد جيشنا الاردني وضد المدنيين واسهم في الارهاب والقتل ، وهو فيما بعد انتقل الى بيروت وكان من ضمن جماعة ابلول الاسود وكان على صلة بجواد ابو عزيز احد المشتركين في الجريمة وهذا النص منقول حرفيا من تقرير موجود على السوشيال ميديا حول مقتل الشهيد وصفي التل .

“جواد ابو عزيزة من مواليد بيروت ويسكن في برج البراجنه والده مواليد الناصرة وكان يعمل في قصر الامير منصور بعاليه جنايني وله اولاد الاكبر جواد ثم زيادوكان جواد قد انضم الى ايلول الاسود ليعمل مع ابو علي سلامه الذي كان منشغلا انذاك بحب جورجينا رزق ملكه جمال العالم وكان دائم التواجد في البافيون بالحمرا حيث تملك محل البسة ويتنقل بين الفاكهاني ومكاتب فتح وهناك رجال اخر هو ابو الطيب مسؤول ال 17 والذي كنت اسجن عنده بالقبو عشرات الاياام واخرج يوم ….لجواد اخوه واخوات هناك سميره واخرى متزوجه من ضابط اماراتي من ال الحربي والذي استدعى سميره وامها واسكنهما في شارع السلام في #ابو ظبي.

وقال المجالي لوطنا اليوم هذه فقرة من ابحاث حول من قتل #وصفي_التل وهذه جزء من رواية احد المشاركين في الجريمة يدعى جواد ابو عزيزة الذي يعترف انه كان في فندق الشيراتون ولكن وصفي قتل قبل ان نراه .

واضاف المجالي المهم انه ورد ذكر #ابو_طيب قائد القوة 17 في حديثه وكانوا معا في بيروت . ابو الطيب واسمه محمود الناطور هو عضو في اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين حاليا وهو مؤثر في الانتخابات فيها وهناك بقية من تفاصيل عن دوره في الاتحاد ستنشرها وطنا اليوم لاحقاً.