عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الحلقة الرابعة/ أسرار “باسم عوض الله” في وثائق ويكليكس

11 أبريل 2021
الحلقة الرابعة/ أسرار “باسم عوض الله” في وثائق ويكليكس
  • ثروة باسم عوض الله كما وردت في ويكليكس 
  • ارتباطات عوض الله المشبوهة
  • ماذا قال الشاعر حيدر محمود في عوض الله

وطنا اليوم – تنشر وطنا اليوم الحلقة الرابعة من سلسلة حلقات باسم عوض الله في وثائق ويكليكس، حيث تبين ان عوض الله متمدد من خلال اذرع له داخل وخارج الأردن وهنا تشير وطنا اليوم إلى وسم باسم عوض الله الذي تصدر محركات البحث الشهيرة بعد أن تم اعتقاله لأسباب أمنية.

وتساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تفاصيل حياة السياسي باسم إبراهيم عوض الله، واسم زوجته ، حيث جاء ذلك من خلال تدشين العديد من النشطاء وسوم على موقع تويتر والفضاء الأزرق حول المعلومات المتوفرة في هذا الاطار.

وأفادت تقارير عربية بان إبراهيم عوض الله يشغل الرئيس التنفيذي لشركة طموح والذي تأخذ الامارات العربية المتحدة مقرا لها، حيث انتقل الى دبي بعد أن شغل لمدة عام في فترة2008 منصب رئاسة الديوان الملكي الهاشمي الأردني.

اسم زوجة باسم عوض الله وهل هو  متزوج

وقالت مصادر مقربة في وقت سابق إن باسم عوض الله غير متزوج وتفرغ للعمل الاقتصادي والسياسية وهو ما تعززه وثائق ويكليكس التي اطلعت عليها وطنا اليوم، حيث تحظى الشخصية ببحث كبير من بين الشخصيات الاكثر بحثا من خلال منصات التواصل الاجتماعي وذلك بعد الاتهامات التي وجهت له في الأردن.

كم تبلغ ثروة باسم عوض الله

وأوضحت وثائق ويكليكس أن عوض الله من مواليد العاصمة الفلسطينية القدس عام 1964، ويبلغ من العمر 57 عاما ويحمل الجنسية الأردنية، حيث حصل على الدكتوراه من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية في العاصمة البريطانية لندن.

 وبرزت تساؤلات عن مصدر ثروة عوض الله التي بلغت آنذاك 11 مليون دينار أردني، في حين أنه بدأ عمله كموظف في رئاسة الوزراء براتب 600 دينار وامتلك كشك لبيع القهوة والشبس في أحدى ضواحي عمان.

لكن السفير الأمريكي في الأردن بيكروفت ذكر في احدى الوثائق المسربة لويكليكس أن عوض الله افصح له أن كل استثماراته خارج الأردن، وأنه باع حصته في شركة يملكها أخوه في عام 1998.

ولم تكن ثروة عوض الله هي الأزمة الوحيدة التي أحاطت بشخصيته الجدلية ذو الارتباطات المشبوهة.

وفي معرض نقده لشخصية عوض الله قال الشاعر الأردني حيدر محمود: كبار القوم يجلسون في المناسبات العامة في الخلف والذين لا يوجد لهم شعر “الصلعان” يجلسون في المقدمة”.

وعن رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله ، والانباء عن بيعه لبيته بـ 12 مليون دولار قال الشاعر حيدر محمود أيضا ان لديه معلومات ان عوض الله يملك اكثر من 400 مليون دينار وليس 12 مليون دولار فقال حيدر محمود شعرا بحق عوض الله:

حينَ اقْتَرَبَ “الرَّجُلُ النَّطَّاطُ” منَ الخطِْ

مَسَحَ “النُّقْطَة”, عَنْ خَدِّ “الخاءِ”,

فَحَطَّ وشالَ, وشالَ وَحَطّْ!

فاضْطرَّتْ “أسرابُ الَبطِّ” إلى تَرْكِ الشَّطْ..

لِيَظَلَّ “السّيرْكُ” لَهُ, ولِمَنْ يُتْقِنَُ مَعَهُ,

فَنَّ القَفْزِ, عن الحِيطانِ, وفَنَّ النَّطّْ!

صاحَ المُتفَرِّجُ – مِنْ قَرَفٍ-:

أخْتارُ المَوْتَ, على أنْ أَبْقى..

في هذا الزَّمَنِ المُنحطْ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.