عروض المركبات التجارية HD65
CAB

وزير خارجية تركيا يتصل بنظيره المصري بعد أنباء عن وقف التواصل

10 أبريل 2021
وزير خارجية تركيا يتصل بنظيره المصري بعد أنباء عن وقف التواصل

وطنا اليوم – قالت وزارة الخارجية التركية إن وزيري خارجية تركيا ومصر تحدثا هاتفيا السبت، في أول اتصال مباشر بينهما منذ أن بدأت تركيا مساعي لتحسين العلاقات المتوترة بين البلدين.

وأضافت الوزارة أن الوزيرين تبادلا التهاني بمناسبة قرب حلول شهر رمضان، لكنها لم تذكر مزيدا من التفاصيل.

وقالت الخارجية التركية: “تحدث وزيرنا السيد مولود تشاووش أوغلو مع وزير الخارجية المصري سامح شكري بهدف تبادل التهاني بحلول شهر رمضان”.

ويأتي الاتصال بعد أنباء عن قرار مصري بوقف اتصالات “تطبيع العلاقات” مع أنقرة مؤقتا.

وكانت قناة العربية السعودية، قالت إن القاهرة أوقفت اتصالات تطبيع العلاقات، وعلقت الاتصالات الأمنية مع أنقرة حتى إشعار آخر.

وأضافت العربية أن الوقف المصري للاتصالات جاء بسبب شروط وضعتها مصر لإعادة تطبيع العلاقات بعضها متعلق بالملف الليبي، وملف المعارضة المصرية والإخوان المسلمين.

من جهة أخرى، تقدم رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، بالشكر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على الجهود التي بذلها خلال رئاسة تركيا الدورية لمجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية “D-8”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الخميس، نيابة عن رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، عبر اتصال مرئي خلال القمة العاشرة لمجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية، وفق بيان مجلس الوزراء المصري.

في مستهل كلمته قال مدبولي: “أود أن أشكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الجهود التي بذلتها بلاده خلال رئاستها لمنظمتنا، وأيضا أود أن أهنئ رئيسة وزراء جمهورية بنغلادش شيخة حسينة واجد على تولي بلادها رئاسة المنظمة، وأتمنى لبنغلادش التوفيق والسداد خلال رئاستها للمنظمة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.