عروض المركبات التجارية HD65
CAB

#عاجل حادثة السبت .. لماذا فشل الإعلام الأردني وغاب الناطق الرسمي

8 أبريل 2021
#عاجل حادثة السبت .. لماذا فشل الإعلام الأردني وغاب الناطق الرسمي

وطنا اليوم:أخفق الاعلام الرسمي الاردني مجددا في التعاطي مع تفاعلات الازمة الاخيرة التي انتهت حتى اللحظة بعد إعتقال شخصيات مهمة جدا
تداعيات بالجملة في مسالة تعاطي الاعلام المحلي برزت على الساحة المحلية طوال الايام الخمسة الماضية أهمها الغياب الملموس والواضح لوزير الاتصال الناطق الرسمي صخر دودين عن مسار الاحداث والظهور الاعلامي عندما يتعلق الامر بالتحدث عن تلك المؤامرة.
اختلطت اوراق الاعلام الرسمي مجددا وبصورة مثيرة وملموسة.
نقيب الصحفيين راكان السعايدة نشر نص استقالته متحدثا عن رفضه التدخل بسياسات التحرير في الصحيفة ومعترضا على المدير العام وتدخلات مجلس الادارة وقدم السعايدة استقالته مباشرة بعدما انسحب ايضا من صحيفة الحكومة الاولى رئيس مجلس الادارة الاسبق وهو الصحفي المخضرم محمد التل.
الى ذلك تساءل الوزير السابق واستاذ العلوم السياسية الاستاذ الدكتور امين المشاقبة عن اسباب فشل الإعلام الرسمي في حادثة “السبت”.
وقال المشاقبة : تساؤلات كبيرة حول فشل الإعلام الرسمي في هذه الحادثة الاخيرة ونجاح بارز للعديد من المواقع الاعلامية إلكترونيًا.
وتابع المشاقبة: التغطية للتلفزيون الاردني كانت ضعيفة وخجولة في تقديم وجهة نظر الدولة ناهيك عن تلفزيون المملكة وعدم القدرة على التعاطي مع الحدث ناهيك عن غياب الناطق الرسمي للحكومة وحتى اعلان الديوان اسئلة كثيرة تحتاج الى اجابات وإحدى الاجابات تكمن بإعادة النظر بالقائمين على هذه الموسسات.
وبدا مسئولون كبار يقرون بذلك في الاردن وبدأت خطوات مبكرة لتقييم الوضع الصعب والمحرج الذي وجد الاعلام الرسمي الاردني فيه نفسه فيما تصدرت روايات المعارضة الخارجية والجزيرة وواشنطن بوست ومحطة بي بي سي اضافة الى ما يسربه الاعلام الاسرائيلي بصورة مغرضة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.