بنك صفوة
CAB

الأردنيون يستذكرون الشهيد الرائد راشد الزيود

1 مارس 2021
الأردنيون يستذكرون الشهيد الرائد راشد الزيود

وطنا اليوم:يستذكرُ الأردنيونَ مرور خمس سنواتٍ على استشهادِ الرائدِ راشد حسين الزيود، الذي استشهد، خلالَ اشتباكاتٍ معَ خليةٍ إرهابيةٍ بمحافظةِ إربدَ يوم الأول من آذار لعام 2016، حيث دارت اشتباكات بين الأجهزة الأمنية مع مجموعة إرهابية تحصنت في منزل بأحد الأحياء الشعبية.
وأسفرت العملية أسفرت عن استشهاد الرائد راشد الزيود الذي التحق بقافلة الشهداء مدافعا عن وطنه.
والشهيد الرائد راشد حسين الزيود ولد في لواء الهاشمية/محافظة الزرقاء في العام 1985.
تلقى تعليمه في مدارس التربية والتعليم والثقافة العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، وبعد أن أنهى دراسته الثانوية عام 2003 التحق بالخدمة العسكرية كتلميذ مرشح في جامعة مؤتة.
كما درس اللغة الإنجليزية والعلوم العسكرية ليتخرج منها عام 2007 برتبة ملازم ثان، والتحق بالوحدات الميدانية، حيث عمل ضابطاً في وحدات العمليات الخاصة، وتدرج في المناصب القيادية وحسب ما تسمح به رتبته، حيث تم ترفيعه إلى رتبة ملازم/1 عام 2010 وإلى رتبة نقيب عام 2013.
وقد صدرت الإرادة الملكية بترفيعه إلى رتبة رائد في 2 آذار 2016 تقديراً لتضحيته، ووقوفه إلى جانب زملائه، رفاق السلاح، في التصدي لمن سوّلت لهم أنفسهم العبث بأمن الوطن والمواطن.
وكانت الخلية الإرهابية التي تصدى لها الزيود وعدد من رفاقه الذين استشهدوا أحبطوا مخططًا إرهابيًا مرتبطا بعصابة داعش كان يهدف للاعتداء على أهداف مدنية وعسكرية داخل المملكة وزعزعة الأمن الوطني في المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.