كيس اللحمة يثير سخرية الأردنيين

25 مايو 2021
كيس اللحمة يثير سخرية الأردنيين

وطنا اليوم:أثار تلف كيس لحمة، في ثلاجة أحد المواطنين والذي يدعى “محمود الحياصات”، ضجةً وسخرية على منصة “فيسبوك” في الأردن، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي لساعات في عموم المملكة يوم أمس.
الحكاية بدأت بعد أن طالب الحياصات الحكومة الأردنية بتعويضه عن تلف كيس اللحمة عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك” ، “مش كل الطيور بتاكل لحمها.. حقي رح آخذه.. مع حق كيس اللحمة”، ليلقى رواجًا وتضامنًا واسعًا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
وأثار كيس اللحمة سخرية الأردنيين عبر وسم “#بدناحق كيس_اللحمة”، إذ كتبت فاطمة عفيشات “يعلن Mhmoud Hiassat عن إضراب مفتوح بعد تلف “كيس اللحمة” نتيجة إنقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة هذا اليوم” عبر صفحتها الشخصية على “فيسبوك” .

فيما طالبت “جاد الحق” شركة الكهرباء بتعويض أي شخص تضرر من انقطاع اليوم بما فيه “تلف كيس اللحمة “، وكتبت عبر صفحتها الشخصية على” فيسبوك”، “أي ضرر صاب أي شخص بسبب قطعة اليوم خصوصي إستمرت ساعات… لازم يتعوض منها لمتى الصمت عن الضرر الي بصيبنا ووقت الفواتير عند أول تراكم بقطعوها..”.
وبدأ النشطاء على “فيسبوك” ، ومن مختلف محافظات المملكة إضافة إلى دول عربية أخرى، بإرسال صور كُتب عليها “بدنا حق كيس اللحمة”، في إشارة لتضامنهم مع صاحب كيس اللحمة.
وشهدت جميع المحافظات الأردنية، انقطاعا مفاجئا بالتيار الكهربائي الجمعة وقالت الحكومة إنه ناجم عن انقطاع خط الربط الكهربائي مع مصر، وهو ما نفته الأخيرة.