قرعة ربع نهائي أبطال أوروبا 2023

17 مارس 2023
قرعة ربع نهائي أبطال أوروبا 2023

 

وطنا اليوم – تستضيف مدينة نيون بسويسرا، آخر قرعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا في موسم 2022- 2023، الجمعة، الخاصة بأدوار ربع النهائي ونصف النهائي ومن ثم المواجهة الختامية. وبحسب نظام القرعة في هذا الدور، فإنه من الممكن أن يتواجه فريقان من الدولة ذاتها، بعكس ما كان في دور الستة عشر، وستشهد القرعة أيضا، تحديد طريق المتأهلين حتى النهائي.

يحضر في هذا الدور ثمانية أندية، هي ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني ونابولي الإيطالي ومانشستر سيتي وتشلسي الإنكليزيان، وبنفيكا البرتغالي، وميلان وجاره إنتر الإيطاليان.

تنطلق مجريات قرعة دوري الأبطال في مدينة نيون بسويسرا عند تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، 11 صباحاً بتوقيت غرينتش، وستنقل على القناة الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على “يوتيوب”، وكذلك قناة “بي إن سبورتس”.

لن يكون هناك تصنيفات في هذه القرعة، لذا سيتم وضع ثماني كرات تحتوي على أسماء المتأهلين لربع النهائي في وعاء واحد، مما يعني أن مباريات داخل وخارج الأرض، سيتم تحديدها مع الفرق التي يتم سحبها (يلعب الفريق الذي يجرى سحبه أولاً على أرضه)، وهذه الكرات ستحدد أيضا نصف النهائي، وهو ما يعني أننا سنعرف الطريق للنهائي أيضا يوم الجمعة.

ستقام مباريات الذهاب بدور الثمانية في 11 و12 إبريل/نيسان المقبل، على أن تقام مباريات العودة في الـ18 والـ19 من الشهر ذاته، فيما تقام مباريات الذهاب بالدور نصف النهائي في التاسع والعاشر من مايو/أيار القادم، على أن تكون العودة في الـ16 والـ17 من الشهر ذاته، فيما سيُجرى النهائي في العاشر من يونيو/حزيران في ملعب “أتاتورك الأولمبي” بمدينة إسطنبول التركية.