الجماهير العراقية تستحوذ على مقاعد العمانيين والنهائي بموعده

19 يناير 2023
الجماهير العراقية تستحوذ على مقاعد العمانيين والنهائي بموعده

وطنا اليوم:بعد غلق أبواب ملعب ستاد جذع النخلة، وتسجيل انفراج في الازدحام بالأماكن المحيطة بالملعب، بفضل استجابة الجماهير لنداء السلطات الأمنية، انتقلت الأزمة التنظيمية إلى داخل ملعب المباراة النهائية، باستحواذ الجماهير العراقية المتواجدة داخل الملعب على المقاعد المخصصة للجمهور العماني.
على الرغم من أن اللجنة المنظمة خصصت 5 آلاف مقعد للجماهير العُمانية التي وصلت عبر طائرات خاصة لتشجيع منتخب بلادها في المباراة النهائية لخليجي 25 أمام العراق اليوم، إلا أن الفوضى التنظيمية التي شهدها ملعب جذع النخلة تسبب في استحواذ الجماهير العراقية على المقاعد كاملة في الملعب.
ورغم محاولات السلطات الأمنية منع اختلاط الجماهير العراقية بالأماكن المخصصة للمنتخب العُماني، إلا أن الأفواج البشرية الكبيرة التي دخلت الملعب، زحفت نحو المقاعد العمانية، واستحوذت عليها وسط عجز من الجهات المنظمة على التدخل أو إيقاف الزحف المستمر.
وأعلن اتحاد الكرة العراقي عن تأكيد إجراء مباراة النهائي لكأس خليجي 25 بين منتخبي العراق وعمان في موعدها، وذلك بعد تهديدات بإلغاء المباراة، ونقاشات حول نقلها لدولة محايدة، بسبب التدافع والفوضى.
وأضاف : “ندعو جمهورنا الكريم إلى عدم الحضور لملعب المباراة لامتلاء مدرجاته بالكامل، وذلك من أجل تنظيم المباراة بالشكل الأمثل في اختتام بطولة خليجي البصرة 25”