الخنوس أصغر لاعب مغربي في تاريخ كأس العالم… وحكيمي وزياش يدخلان التاريخ

18 ديسمبر 2022
الخنوس أصغر لاعب مغربي في تاريخ كأس العالم… وحكيمي وزياش يدخلان التاريخ

 

وطنا اليوم – أصبح بلال الخنوس أصغر لاعب يشارك مع المنتخب المغربي، في تاريخ مشاركات أسود الأطلس في كأس العالم.

وشارك الخنوس في المواجهة التي خسرها المنتخب المغربي أمام نظيره الكرواتي بهدفين لهدف اليوم السبت على استاد خليفة الدولي في مباراة تحديد المركز الثالث لمونديال قطر.

وسجل الخنوس ظهوره الأول بالمونديال وهو في سن 18 عاما و221 يوما.

وحطم الخنوس الرقم القياسي لأشرف حكيمي الذي شارك في مونديال روسيا 2018 وهو في سن 19 عاما و223 يوما.

وغادر الخنوس ارض الملعب في الدقيقة 57 وشارك عز الدين اوناحي بدلا منه.

من ناحية أخرى، أصبح أشرف حكيمي وحكيم زياش أول لاعبين من المغرب يخوضان عشر مباريات في كأس العالم، ليقتسما مع الحارس السعودي محمد الدعيع صدارة قائمة اللاعبين العرب الأكثر مشاركة في المونديال.

من جهته وجه يحيى عطية الله، مدافع المنتخب المغربي، الشكر للجهاز الفني للفريق على ثقته به خلال منافسات كأس العالم لكرة القدم في قطر .2022

وكان المنتخب المغربي قد أنهى المونديال في المركز الرابع، بعد خسارته أمام نظيره الكرواتي 1 / 2 في مباراة المركز الثالث، اليوم السبت، في مشاركة تاريخية لأسود الأطلس بعد تجاوزهم منتخبات كبيرة مثل بلجيكا وإسبانيا والبرتغال، قبل الهزيمة أمام فرنسا صفر / 2 في الدور قبل النهائي.

وقال عطية الله في تصريحات لقناة “بي إن سبورتس” عقب المباراة، إنه يوجه الشكر للجهاز الفني واللاعبين والجماهير التي دعمت الفريق بكل قوة طوال منافسات المونديال.

وأضاف عطية الله أن التواجد بين أفضل أربعة منتخبات في العالم هو أمر يدعو للفخر، لكنه أشار إلى أنه كذلك يعتبر مسؤولية ضخمة على عاتق فريقه.

وتابع أن الفريق سيكتسب الخبرة من تلك المشاركة، على أن يعود بشكل أقوى في نسخة عام 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا.