بنك القاهرة عمان

ارتفاع الدخل السياحي إلى 2.870 مليار دولار لنهاية تموز

4 سبتمبر 2022
Jordanian men ride horses as tourists ride an electric cart, during their trip to Jordan's famed ancient city of Petra, some 230km (143 miles) south of the capital Amman, on October 27, 2021. - Ten electric carts have replaced 12 of the more traditional animal-powered carriages that transported tourists to the landmark site, in an effort by the authorities to address criticism over animal abuse, among other things. (Photo by Khalil MAZRAAWI / AFP) (Photo by KHALIL MAZRAAWI/AFP via Getty Images)

وطنا اليوم:قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز أن إجمالي أعداد السياح القادمين إلى المملكة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي ارتفع إلى 2.5 مليون زائر، بنسبة زيادة 220.4 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأشار خلال جلسة للجنة المالية في مجلس النواب ، الاحد ، إلى أن الدخل السياحي للمملكة ارتفع خلال تلك الفترة بنسبة 204.5 بالمئة، ليصل لنحو 2.870 مليار دولار أميركي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي؛ نتيجة لارتفاع عدد السياح القادمين إلى المملكة بنحو 1.722 مليون سائح ليصل إلى 2.503 مليون سائح.
وأضاف الفايز أن البيانات الشهرية، أظهرت ارتفاع الدخل السياحي خلال شهر تموز الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، بما نسبته 123.3 بالمئة؛ ليبلغ 673.3 مليون دولار.
وحول الإجراءات المتبعة والتحديثات على جسر الملك حسين والآثار المترتبة من تشغيل مطار “رامون”، قال الفايز، إننا ننظر للقضية من باب الوطنية وارتباطنا مع أهلنا في فلسطين، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى إلى تحسين وضع الجسر والخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنه سيتم دراسة التكلفة المقدرة على المسافرين