بنك القاهرة عمان

الكيان الصهيوني يضرب بكل الاتجاهات … “جماعات الهيكل” تدعو لاقتحامات واسعة للأقصى غدا .. وقصف في غزه .. واعتداءات على اراضي مزارعين في الاغوار الشماليه

منذ ثانيتين
الكيان الصهيوني يضرب بكل الاتجاهات … “جماعات الهيكل” تدعو لاقتحامات واسعة للأقصى غدا .. وقصف في غزه .. واعتداءات على اراضي مزارعين في الاغوار الشماليه

وطنا اليوم ـ فلسطين

دعت جماعات منضوية في إطار ما يسمى “اتحاد منظمات الهيكل” المزعوم، أنصارها والمستوطنين الى المشاركة الواسعة في اقتحام المسجد الأقصى المبارك، غدا الأحد.

وعلى مدار الأسابيع الماضية، كثفت “جماعات الهيكل” عبر مواقعها وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي، إطلاق الدعوات لتنفيذ اقتحامات جماعية كبيرة، وأداء طقوس تلمودية في باحات المسجد الأقصى، في السابع من آب الجاري، بزعم تزامنه مع ما يسمى “ذكرى خراب الهيكل”.

وتنظم هذه الاقتحامات واسعة للأقصى في كل عام، بمشاركة كبار الحاخامات والمستوطنون من مستوطنات الضفة الغربية، والقدس، ومسؤولون عن منظمات “الهيكل”.

الاغوار- مجلس المستوطنات يهدد المزارعين بالاستيلاء على معداتهم

من جانب اخر  هدد “مجلس المستوطنات” وجيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، مزارعي الاغوار في منطقة الرأس الأحمر بمصادرة آلياتهم ومعداتهم.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة “ان جيش الاحتلال يواصل احتجاز معدات زراعية في منطقة الراس الاحمر منذ الصباح بعد ان لاحقها مجلس المستوطنات”
واشار دراغمة الى ان اكثر من 6 ساعات متواصلة احتجز جنود الاحتلال 3 عمال زراعة تحت عربة في الراس الاحمر في ظل درجات حرارة مرتفعة وفي وضع انساني صعب، داعيا المؤسسات الدولية لحماية الاهالي في الاغوار وممتلكاتهم من انتهاكات الاحتلال.
واكد دراغمة ان جيش الاحتلال ومجلس المستوطنات يواصلون ملاحقة المزارعين وذلك لبسط سيطرتهم على الاغوار بمساندة كل مؤسسات الاحتلال.

اليوم الثاني من العدوان: شهيدان وعدد من الجرحى في غارات متواصلة

 استشهد مواطن واصيب اثنين اخرين في قصف اسرائيلي استهدف عدد من المواطنين شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية ان جثمان شاب فلسطيني وصل الى مجمع ناصر الطبي اضافة الى جريحين في اولى الغارات الاسرائيلية على القطاع في اليوم الثاني من العدوان.

وواصلت المقاومة الفلسطينية في صبيحة اليوم الثاني من العدوان الاسرائيلي اطلاق الصواريخ نحو مستوطنات الاحتلال الاسرائيلي.

واستأنفت المقاومة في ساعات الصباح اطلاق رشقات صاروخية في الساعة السابعة صباحا والساعة السابعة واربعين دقيقة.

ودوت صافرات الانذار في مستوطنات غلاف غزة بعد انطلاق الصواريخ.

وأعلن الجيش الاسرائيلي أن 160 صاروخا انطلق من قطاع غزة نحو مستوطنات الاحتلال في غلاف غزة وفي منطقة الوسط.