عجلون تشهد حركة سياحية نشطة

15 يوليو 2022
عجلون تشهد حركة سياحية نشطة

وطنا اليوم:شهدت محافظة عجلون حركة سياحية أجنبية وعربية ومحلية نشطة اليوم الجمعة، خصوصا في مواقع التنزه والغابات والمناطق الشفا غورية ومنطقة راجب واشتفينا ومحمية غابات عجلون والقلعة الأثرية ومار الياس .
وثمن النائب الدكتور فريد حداد دور وجهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة من خلال برنامج “أردننا جنة” وتأمين السياح من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية لزيارة المواقع السياحية والاثرية والدينية والمناطق التي يوجد فيها العاب المغامرات وتوفير خصومات وأسعار مميزة لتشجيع وتحفيز السياحية في المحافظة .
وقال مدير المحميات في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة عثمان الطوالبة، إن محمية غابات عجلون تعد من أبرز الوجهات السياحية في المحافظة والأكثر استقطابا للسياح العرب والأجانب والزوار والمتنزهين المحليين، حيث شهدت نسبة اشغال 100 بالمئة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك لتواجد الأكواخ الخشبية البيئية المميزة والعاب المغامرة الفريدة لذلك تعتبر متنفسا سياحيا مميزا للسياح خصوصا في الأكواخ الخشبية والمنتجعات السياحية .
وقال رئيس لجنة الاستثمار والعمل في مجلس المحافظة محمد البعول، إن هناك تنوع في السياحة بالمحافظة من خلال تفعيل مهرجان صيف الأردن مما ساهم في انعاش الحركة السياحية سواء على المتنزهات أو المواقع السياحية والأثرية والمطاعم والاستراحات والمنتجعات السياحية والأكواخ الخشبية، بالإضافة إلى العديد من الاستراحات والمخيمات السياحية التي تخصص لمبيت السياح والزوار للمحافظة والأماكن الترفيهية والالعاب التي يوجد فيها سياحة المغامرات ومنها مخيم راسون السياحي .
وأشارت نائب رئيس جمعية نسمة شوق السياحية المهندسة ابتهال الصمادي إلى أن المحافظة خلال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك، شهدت حركة سياحية نشطة خصوصا توافد المجموعات السياحية الأجنبية التي زارت المواقع الأثرية والمنتجعات والمخيمات وأماكن الترفيه والتسلية خصوصا أماكن سياحة المغامرة بهدف الترفيه والاستمتاع بهذه المناطق التي تمتاز بخصوصية طبيعية بيئية مميزة .
وأشار نائب رئيس الهيئة الإدارية في جمعية البيئة الأردنية المحامي يزن فريحات إلى أن السياحة في المحافظة تتميز بوجود مواقع سياحية وأثرية ودينية وطبيعية مما يجعلها نقطة جذب ووجهة سياحية لتوافد السياح الاجانب والمتنزهين من داخل وخارج المحافظة خلال عطلة نهاية الأسبوع خصوصا زيارة منطقتي راجب وأم الينابيع التي تمتاز بالأودية وشلالات المياه العذبة .
وأكد عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي محمود العبود أهمية إعطاء أولوية في إقامة المشاريع الكبرى لمحافظة عجلون التي تمتاز بسياحة نشطة خصوصا في فصلي الربيع والصيف لتعدد أماكن التنزه وشلالات المياه منها منطقة اشتفينا ومحمية غابات عجلون وراجب وراسون، مبينا أن مشاريع المنتجعات والمخيمات والأكواخ الخشبية السياحية البيئية ساهمت في استقطاب السياح وإطالة مدة إقامة السائح.
وأشار مدير سياحة عجلون محمد الديك إلى أن الوزارة أعدت برنامجا لمحافظة عجلون خلال عطلة عيد الأضحى المبارك ونهاية الأسبوع بهدف تشجيع السياح على زيارة المناطق السياحية والأثرية والتاريخية والدينية في المحافظة.
وأضاف الديك أن إقامة المشاريع السياحية الجديدة منها المطاعم والمنتجعات السياحية ساهمت في إنعاش الحركة السياحية، مشيرا إلى أن استكمال مشروع التلفريك سيساهم في إنعاش الحركة السياحية والاقتصاد المحلي