وزير الأوقاف يطلع على خدمات البعثة الطبية للحجاج

3 يوليو 2022
وزير الأوقاف يطلع على خدمات البعثة الطبية للحجاج

وطنا اليوم:قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية للديار المقدسة الدكتور محمد الخلايلة إن جميع الحجاج الأردنيين بخير، ولم يسجل بينهم أي حادثة تذكر.
جاء ذلك خلال جولات تفقدية لمساكن الحجاج في مكة المكرمة الأحد يرافقه فيها مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش.
وأضاف الخلايلة أن البعثة الطبية تعمل على مدار الساعة، وتقدم خدماتها للحجاج ضمن الإمكانيات المتاحة لها، مشيرا إلى وجود حالة واحدة تم نقلها للمستشفى وغادرته السبت وهي لحاج أردني وحالته الصحية جيدة.
وأشار إلى أن البعثة الطبية الأردنية المكونة من 20 شخصا بينهم 13طبيبا بتخصصات مختلفة تغطي مختلف الاختصاصات، بالاضافة إلى رئيس البعثة وباقي الكادر الطبي، حيث تم توزيعهم على مقرين كل مقر مكون من عيادتين واحدة للرجال وأخرى للنساء، مشيرا إلى أن عمل البعثة مرتبط بالحالات الطارئة، وتم توفير الأدوية على ضوء السيرة المرضية للحجاج التي تم رصدها مسبقا أثناء عملية التسجيل للحج سابقا، وكذلك تأمين اجهزة فحص واجهزة أكسجين لأي طارئ.
وبين أن الوزارة وفرت التأمين الصحي لجميع الحجاج الأردنيين داخل الحدود السعودية، لغايات سرعة الحصول على الخدمة الطبية لأي حاج تستدعي حالة نقله للمستشفى.
وأشار إلى أنه سيتم تفويج الحجاج لجبل عرفة مساء يوم الخميس المقبل لاستكمال مشاعر الحج بالوقوف بعرفة ومن ثم التوجه بعد النفرة يوم الجمعة لمزدلفة وبعد ذلك مواصلة مشاعر الحج في مكة المكرمة ومنى.
ونوه إلى أن البعثة الإدارية تتابع الملاحظات التي ترد إليها من الحجاج ومعالجتها، مشيرا إلى أن فريضة الحج نالت الأجر العظيم من الله تعالى لما فيها من مشقة، ونحن مُلزمون بالعمل على تخفيف المشقة قدر الإمكان من خلال تحسين الخدمات المقدمة للحجاج الأردنيين.
وتباينت آراء الحجاج الأردنيين بين الرضا عن الخدمات، ومن يجد ضرورة تحسينها ومعالجة بعض الملاحظات التي أبداها البعض، موجها الخلايلة جميع أفراد البعثة الإدارية إلى العمل على معالجتها أولا بأول والتغلب عليها