بنك القاهرة عمان

البيئة: تسرب الكلورين لم يؤثر على الثروة السمكية في العقبة

1 يوليو 2022
This image grab taken from a CCTV footage broadcasted by Jordan's Al-Mamlaka TV on June 27, 2022 shows the moment of a toxic gas explosion in Jordan's Aqaba port. - Footage on state TV showed a large cylinder plunging from a crane on a moored vessel, causing a violent explosion of yellow gas. The government spokesman urged citizens not to approach the site of the accident, adding that medical reinforcements were being sent to Aqaba. (Photo by various sources / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO /AL MAMLAKA TV " - NO MARKETING - NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

وطنا اليوم:أكد المستشار الاعلامي في وزارة البيئة، الدكتور أحمد عبيدات، أن جميع عمليات الرصد في العقبة أثبتت خلوّ الهواء والماء من متبقيات الكلور، مشيرا إلى أن الهواء نظيف 100% ولا يوجد أي تأثير على السكان.
وأضاف عبيدات أن الوزير ترأس فريقا مختصا وتوجّه إلى مدينة العقبة حال الاعلان عن التسرب، وتمّ رصد الهواء في العقبة، مبينا أن الهواء كان نقيا بعد (10) ساعات من وقوع التسرب، ومازالت عمليات الرصد مستمرة.
وفي رد على ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي من نفوق الأسماك بعد حادثة تسرب الغاز في العقبة.
قال عبيدات إن التسرب لم يؤثر على الثروة السمكية والبيئة البحرية، نظرا لكون التسرب كان في منطقة محدودة جدا.