بنك القاهرة عمان

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف الباحث الأمريكي ماهش كريشنامورثي

15 مايو 2022
جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف الباحث الأمريكي ماهش كريشنامورثي

وطنا اليوم – استقبلت رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالوكالة الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء الباحث الأمريكي في مجال إلكترونيات القدرة والنقل الذكي في جامعة إلينوي التقنية الأستاذ الدكتور ماهش كريشنامورثي يرافقه وفد من Connect. Jo.
وقدّمت أبو الهيجاء بحضور عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة الدكتور عصام القرالة وعدد من أعضاء هيئتها التدريسية، نبذة عن الجامعة وكلياتها والتصنيفات والاعتمادات الدولية الحاصلة عليها، وتطلعاتها البحثية والأكاديمية والتقنية في سعيها نحو التقديم والازدهار.
وأضافت أبو الهيجاء أن الجامعة تحرص على فتح قنوات من التواصل والتعاون مع المبدعين والعلماء والباحثين في شتى التخصصات التكنولوجية بهدف تقديم كل ما هو جديد لطلبتها، وربطهم بأحدث ما أنجزه العلم.
كما وبحثت أبو الهيجاء إمكانية حصول عدد من طلبة الماجستير في الجامعة على منح لدراسة الدكتوراة من خلال انخراطهم في مشاريع مدعومة من جامعة إلينوي التقنية والقطاع الصناعي المتعاون معها.
وبعد أن جال الضيف في عدد من مختبرات الكلية قدم محاضرة تفاعلية لطلبة الماجستير والسنة النهائية في تخصص هندسة القدرة والطاقة الكهربائية حول تطبيقات إلكترونيات القدرة للشحن السريع والموثوق به في بطاريات Li-ion، ودورها في صناعة السيارات الكهربائية والهجينة، وكيفية التعلم بالممارسة.
يذكر أن الدكتور كريشنامورثي، محرر لمجلات عالمية في مجال إلكترونيات القدرة والنقل الذكي، ويشرف على العديد من طلبة الماجستير والدكتوراة، ولديه براءات اختراع في صميم تخصصه، وهو مدير معهد كابلين للابتكار والتكنولوجيا والريادة.