مخالفة عضوين من أعضاء مؤقتة الفيصلي للقانون .. بين النفي والتأكيد

16 أبريل 2022
مخالفة عضوين من أعضاء مؤقتة الفيصلي للقانون .. بين النفي والتأكيد

وطنا اليوم – محمد ماهر عربيات

خاص – أكد مصدر مقرب من النادي الفيصلي، أن اثنين من أعضاء اللجنة المؤقتة للنادي، قاما بإقراض النادي خلال الفترة الماضية.

وأوضح المصدر خلال حديثه لـ ” وطنا اليوم” بأن العضوين أقرضا النادي مبلغ 20 الف دينار، بواقع 10 آلاف دينار من كل عضو ، وجاء ذلك خلال مغادرة بعثة الفريق إلى فلسطين للمشاركة في بطولة القدس والكرامة الودية على أن يقوم النادي بسداد المبلغ لهما حال رجوع الفريق من البطولة.

 

ولفت المصدر أن العضوين، بدآ بمطالبة النادي بتسديد المبلغ الذي تم دفعه قبل المغادرة إلى فلسطين، علما بأن العضوين روجا من خلال مقربين لهما بأن رحلة الفريق ستكون على حسابهما الخاص.

 

ومن خلال التواصل مع نائب رئيس اللجنة المؤقتة للفيصلي زياد الشمايلة، أكد بأن بعثة الفيصلي توجهت إلى فلسطين على حساب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ونفى في نفس الوقت تلقي النادي منحة أو ديناً من أعضاء في مجلس إدارته.

بدوره صرح عضو الهيئة العامة في النادي الفيصلي فادي الهويدي لـ”وطنا اليوم” بإن إقراض أعضاء مجلس الإدارة للنادي إذا ثبت فهو مخالف للنظام المعدل لتسجيل وترخيص الأندية لسنة 2019، حيث ينص على أن لا يجوز لرئيس الهيئة الإدارية أو أي من أعضائها أن يقترض أموالا للنادي ويقوم بتسجيلها ذمما على النادي كونه غير ملزم بتغطية نفقات النادي إلا انه يجوز لأي منهم التبرع لدعم أنشطة النادي المختلفة.

وأضاف إن هذه النقطة كانت إحدى النقاط التي تم الاستناد عليها في الشكوى على الإدارة السابقة من قبل أعضاء الهيئة العامة.

وأكد على أنه إذا ثبت وجود تلك المخالفة فهذا يعيدنا للمربع الأول ولن نسمح بحدوثها أو تكرارها مرة أخرى، دون تطبيق للقانون.

أما عن موضوع استدانة الفيصلي من عضوي مجلس الإدارة، أشار الهويدي على أن ما وصله هو تبرع من قبل الأعضاء لتغطية رحلة فلسطين، وذلك من خلال مجموعات الواتساب من قبل الأعضاء فيها وعلى مسمع أعضاء بالمؤقتة دون أن أسمع تعليق بالنفي أو التأكيد.

و حاول “وطنا اليوم” التواصل مع عضوي مجلس الإدارة لأخذ تصريح منهما إلا أنهما لم يردا على اتصالاتنا المتكررة.