مؤتمر بعنوان ” تجارب المرأة العالمية في مجالات التنمية المستدامة

19 مارس 2022
مؤتمر بعنوان ” تجارب المرأة العالمية في مجالات التنمية المستدامة

وطنا اليوم_برعاية رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ينظم المركز الريادي الاردني بالتعاون مع جمعية ثقافات بلا حدود يوم السبت القادم السادس والعشرين من شهر آذار الجاري مهرجان اوسكار الرائدات بنسخته الخامسة في واحة أيلة بمدينة العقبة بمشاركة اميرات ووزراء ونواب وسياسيين و مثقفين وفنانين وسيدات اعمال ورجال اعمال ومصممة تراث ورسامين من دول العالم والاردن .


وبينت مديرة المركز رانيا حدادين ان برنامج المهرجان يشتمل على عدة فعاليات اهمها مؤتمر بعنوان ” تجارب المرأة العالمية في مجالات التنمية المستدامة”( السياسية ، الدبلوماسية ، الثقافية ، الاعلامية ، العلمية ، الاقتصادية )والتحديات الرئيسة التي تواجه المرأة في كافة المجالات اضافة الى تكريم عدد من امهات الشهداء الذين قضوا دفاعا عن الوطن .


وأضافت ان المؤتمر يسعى للخروج بتوصيات تهدف للتحضير لعقد مؤتمر دولي شامل يعالج اهم القضايا التي تتعلق بالمراة عالمياً من تحديات وكيفية استدامة وجودها شريكة بجانب الرجل بكل الميادين .


وذكرت ان المرأة الاردنية أثبتت وجودها وتميزت مقارنة مع نساء العالم بشكل عام والوطن العربي بشكل خاص مشيرة الى ان هذه التوصيات ستقدم للجهات الرسمية ومندوب الامم المتحدة زياد الشيخ الذي سيحضر تسليم الاوسكار ومندوبة الاردن في الامم المتحدة سيما بحوت .
وقالت ان المؤتمر الذي ينفذ تحت مظلة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومشاركة هيئة تنشيط السياحة ودعم من الشركات الوطنية سيتضمن ايضا حفل توزيع اوسكار على رائدات في العمل العام كذلك عرض ازياء تراثي للمصممة انتصار عبده ووصلات فنية لمطربين من المغرب ولبنان والاردن ورسوم تشكيلية لطالبات الفنون بالجامعة الاردنية .

بدورها أكدت رئيسة جمعية ثقافات بلا حدود المستشارة نعيمة بدوي اهمية المؤتمر في اظهار الصورة الحضارية الثقافية للاردن مشيرة الى ان اختيار مدينة العقبة جاء بهدف تنشيط السياحة المحلية والعالمية لان هدف الجمعية الاساسي نشر الثقافات وتوسيع العلاقات واكدت انها سعيدة بإستضافة الاردن لهذا الحدث خاصة وان عدد من المحطات الاعلامية المحلية والدولية ستكون مشاركة في تغطية فعاليات المؤتمر اضافة الى اسماء لامعة من نشطاء التواصل الاجتماعي المعروفين محليا وعالميا مما يثري المهرجان واعلنت ان النسخة السادسة ايضاً ستكون مع المركز الريادي في دولة عربية شقيقة وداعمة للمرأة .