الزراعة: إلغاء تصاريح وشروط الاستيراد على 200 سلعة

17 مارس 2022
الزراعة: إلغاء تصاريح وشروط الاستيراد على 200 سلعة

وطنا اليوم:أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أن الوزارة عملت خلال الأشهر القليلة الماضية على اتخاذ سلسلة من الإجراءات تضمنت فتح مناشئ جديدة لاستيراد الحيوانات الحية من الضأن والعجول وكذلك اللحوم الحمراء بكافة أشكالها المبردة والمجمدة والمفرغة من الهواء.
ويأتي ذلك في إطار السعي لتعزيز المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية النباتية والحيوانية ووفقا للأولويات الوطنية في تعزيز الأمن الغذائي وتسهيل تجارة المنتجات الزراعية ولضمان زيادة العرض وتخفيض أسعار المنتجات الزراعية المستوردة وتوسيع الخيارات أمام المستوردين لشرائها بأقل الأسعار.
وبذات الإتجاه بين الحنيفات أن الوزارة عملت على إلغاء كافة القيود الكمية والزمنية والكوتات المفروضة على استيراد الحيوانات الحية من الضأن والعجول واللحوم الحمراء.
وفي إطار التحضيرات لشهر رمضان الكريم أشار الحنيفات ان الوزارة عملت على إزالة القيود الكمية والكوتات والسماح باستيراد الدجاج المجمد والمقطع والمسحب بكافة اشكاله .
وأضاف الحنيفات أنه ولتعزيزا مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص عقدت الوزارة سلسلة من الاجتماعات مع نقابة تجار المواد الغذائية والمستوردين لازالة كافة المعيقات التي تواجه انسياب السلع الزراعية والغذائية ذات الاصل النباتي والحيواني وخلصت الاجتماعات لتخفيض نسب استهداف المنتجات الغذائية بالرخص المسبقة والغاء تصاريح الاستيراد لنحو 80 منتج وفي ذات السياق عملت ايضا الوزارة على الغاء العديد من شروط الاستيراد لنحو 120 سلعة اضافية وأكد الحنيفات التزام الوزارة في الحفاظ على المنتج المحلي وحمايته مع ازالة المعيقات امام السلع الغذائية ذات الاصل الزراعي المستوردة لضمان توفيرها في الاسواق وتحقيق متطلبات المواطنين