مذكرة تفاهم بين عمان الاهلية والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات

16 مارس 2022
مذكرة تفاهم بين عمان الاهلية والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات

وطنا اليوم:وُقّعت يوم امس الثلاثاء 15-3-2022 مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية و المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في مقر المركز.
وقد وقع المذكرة عن المركز نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد الركن حاتم الزعبي وعن جامعة عمان الأهلية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان.
و تضمن اللقاء إيجاز عن المركز قدمه السيد رياض كريشان مدير التدريب والتأهيل وإيجاز آخر عن الجامعة قدمه الأستاذ الدكتور أنس السعود مساعد الرئيس للشؤون الخارجية.
وتهدف هذه المذكرة لنشر رسالة وأهداف المركز والاستفادة من الخبرات الأكاديمية وتوفير أدوات للبحث العلمي المشترك، كما تهدف إلى الاستفادة من خبرات المركز في انشاء برنامج ماجستير في مجال المخاطر والأزمات بالإضافة للاستفادة من خبرات كوادر المركز في تدريس بعض المساقات الدراسية وتوفير فرصة لطلبة الجامعة لملامسة أهمية هذا المركز الاستراتيجي وكيفية إدارة الأزمة وتشكيل خلية الأزمة من خلال الاطلاع على الآليات والسبل التي يتبعها المركز في إدارة الأزمات بمختلف أنواعها، بالإضافة للتعاون في مجال الأمن السيبراني والأبحاث العلمية التطبيقية.
ووجه العميد الزعبي والدكتورحمدان بضرورة تنفيذ بنود هذه المذكرة.لذا تم الاتفاق على وضع برنامج تنفيذي يشرف عليه من المركز مدير الإدارة وتنمية الموارد البشرية الدكتورهشام العبادي ومن الجامعة الأستاذ الدكتور أنس السعود.
وفي نهاية اللقاء تم اصطحاب وفد الجامعة في جولة على مرافق المركز، ومن ثم تبادل الطرفان الدروع التذكارية