الصناعة: أغلب الأسعار مستقرة باستثناء البندوة

10 مارس 2022
الصناعة: أغلب الأسعار مستقرة باستثناء البندوة

وطنا اليوم:قال الناطق باسم، وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ينال البرماوي، الخميس، إنّ إجراءات الوزارة المتعلقة بمحور التموين وما يندرج تحته من تعزيز المخزون الغذائي من مختلف السلع، العمل على استقرار الاسعار ومنع أي محاولات للاخلال بالسوق المحلي والتشوهات السعرية.
وأضاف البرماوي، أن فرق الرقابة تتابع أوضاع السوق للوقوف على أي متغيرات تطرأ خاصة فيما يتعلق بالأسعار من حيث الارتفاع والانخفاض، والدور الرقابي لا يتوقف أو يرتبط بظرف معين أو وقت معين من السنة، بحسب المملكة.
وأكّد، أن فرق الوزارة تكثف عمليات الرقابة على الأسواق في الأوقات التي تشهد ارتفاع في معدلات الاستهلاك خاصة قبل وخلال شهر رمضان المبارك، وتعد خطة متكاملة تضمن وفرة المخزون وضمان استقرار السلع.
وعقدت الوزارة لقاءات مع القطاعين الصناعي والتجاري للإطمئنان على وفرة المخزون والتأكيد على اهمية استقرار الاسعار.
وقال: أغلب أسعار المواد التموينية مستقرة، وهناك بعض السلع وخاصة الخضار انخفضت أسعارها بشكل واضح باستثناء (البندوة) طرأ عليها ارتفاع الاسبوع الماضي، لكن الاربعاء انخفضت وباقي الاصناف مستقرة.
وأشار البرماوي، إلى أن أكثر من 85% من السلع أسعارها مستقرة، حيث إنّ المؤشرات السعرية تؤكد أنه لن تطرأ ارتفاعات على أسعار المواد التموينية خلال شهر رمضان “بحكم وجود مخزون مريح” من هذه السلع وضمن حدود الآمنة.