ترقب لحركة سياحية نشطة في العقبة مع آذار المقبل

23 فبراير 2022
ترقب لحركة سياحية نشطة في العقبة مع آذار المقبل

وطنا اليوم:شهدت مدينة العقبة، نهاية الأسبوع الماضي، حركة سياحية نشطة، مع ارتفاع درجات الحرارة، في ظل ترقب لحركة سياحية أكبر مع بدء شهر آذار المقبل.
نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مفوض السياحة شرحبيل ماضي، قال في تصريح، إن الحركة السياحية التي شهدتها مدينة العقبة نهاية الأسبوع الماضي كانت نشطة.
وأوضح أن نسبة إشغال الفنادق وصلت إلى 48% في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والأجواء اللطيفة التي سادت المدينة.
وتوقع ماضي، ارتفاع الحركة السياحية في مدينة العقبة، مع مطلع شهر آذار المقبل، في ظل القرارات الجديدة التي أعلنتها الحكومة لدعم الحركة السياحية، وأبرزها إلغاء فحص كورونا للقادمين والمغادرين، الأمر الذي سيرفع من أعداد السياح في الربيع.
وأوضح ماضي، أن حركة البواخر السياحية القادمة للعقبة، مستمرة أسبوعياً، ومن مختلف دول العالم التي لها خطوط بحرية مع البحر الأحمر.
ورجح ماضي، ارتفاع رحلات الطيران منخفض التكاليف، من وإلى العقبة، خاصة مع بدء شهر آذار المقبل.
وأكد ماضي، أن استقرار الحالة الجوية، وعودة الأجواء الربيعية لها عامل هام في جذب السياح لمدينة العقبة.
وقيل أيام، أعلنت الحكومة، تخفيض فترة العزل لمصابين فيروس كورونا، وإلغاء فحص “بي سي آر” للقادمين إلى المملكة.
وقالت الحكومة إن الإجراءات التخفيفية الجديدة للتعامل مع وباء كورونا، يبدأ تطبيقها اعتباراً من 1/ 3/ 2022 وتشمل: تخفيض فترة العزل لمصابي كورونا إلى 5 أيَّام، تبدأ من تاريخ أخذ عيِّنة فحص “بي سي آر” دون الحاجة لإجراء فحص آخر بعد انتهاء فترة العزل.
كما تضمنت الإجراءات إلغاء الإجراءات المتعلِّقة بحجر مخالطي مصابي كورونا، وإلغاء فحص “بي سي آر” للقادمين إلى المملكة.
وشملت أيضاً، إلغاء فحص “بي سي آر” كشرط لدخول الحفلات والأفراح والتجمُّعات، بما لا يتعارض مع القرار الخاص يضرورة تلقِّي جرعتيّ اللقاح لدّخول المنشآت العامَّة والخاصَّة