أوريو تكشف حقيقة احتواء منتجها على الكحول

15 فبراير 2022
أوريو تكشف حقيقة احتواء منتجها على الكحول

وطنا اليوم:دخلت السعودية على خط الجدل الواسع الذي شهدته منصات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، على إثر نشر موقع مصري احتواء منتج شركة “أوريو” على كحول.
وقالت هيئة الغذاء والدواء، الاثنين، إن جميع الأغذية في المملكة حلال، مؤكدةً حرصها ومتابعتها المنتجات الغذائية في المملكة والتأكّد من المواصفات القياسية المعتمدة.
جاء ذلك من خلال رد للهيئة عبر حسابها على “تويتر” على سؤال من أحد المتابعين حول احتواء منتج “أوريو” على كحول من عدمه.
وكان موقع “القاهرة 24” نشر قبل أسبوعين تقريرا حول احتواء منتج “أوريو” على الكحول.
وقال الموقع إن ثريا شيخ البلد، لبنانية الجنسية، وتعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، استطاعت أن تكشف سر خلطة بسكويت الأوريو، مؤكدة احتواء المنتج على كحول.
وقالت ثريا: “بدأت الشك في احتواء بسكويت الأوريو على شيء حرام، عندما ذكرت الصفحة الرسمية للمنتج أنه غير حلال”.
وأضافت: “بعثت إيميلا للشركة، وكتبت فيه هل الأوريو يحتوي على الكحول؟ وعلى طول بعثوا لي إيميل فيه الإجابة، أنه فعلًا الأوريو فيه كحول، لكن بنسبة قليلة”.
والسبت الماضي قال الموقع المصري إنه تلقى بيانا من شركة أوريو العالمية جاء فيه أن “حلال منتجها يتوقف على شهادة الحلال في البلد المصنعة له”، مؤكدة أن هناك دولتين، لم تخضع عملية إنتاج الأوريو فيهما، لمعايير الحلال.
وأضاف البيان: “تعتمد شهادة الحلال  للمنتج، وفقًا للبلد الذي يصنع بها”،  وتابعت: “الأوريو ليس حلالًا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا”، منوهة: “لذلك نوصي المستخدمين دائمًا بفحص المكونات والملصق، لضمان ملاءمتها لنظامك الغذائي”.