بنك القاهرة عمان

اقالة اتفاقية الشراكة بين “الفوسفات الاردنية” وشركة العون المتطورة للمقاولات

9 يناير 2022
اقالة اتفاقية الشراكة بين “الفوسفات الاردنية” وشركة العون المتطورة للمقاولات

وطنا اليوم:توافقت شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة العون المتطورة للمقاولات، على اقالة اتفاقية الشراكة بينهما الموقعة في الثاني من شهر تشرين الأول عام 2012، بصفتهما شركاء في شركة اركان للمقاولات الإنشائية والتعهدات التعدينية بعد استنفاذ هذه الشراكة لأغراضها.

وتم بموجب الاتفاقية، التي وقعها اليوم الاحد، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد، وعن شركة العون المتطورة للمقاولات، نائب رئيس هيئة المديرين المهندس محمد الطراونة، اعتبار اقالة اتفاق الشراكة بينهما من تاريخه دون أن يؤثر ذلك على الالتزامات والحقوق والتصرفات المستندة إلى اتفاقية الشركاء قبل توقيع الإقالة.

وبموجب الاتفاقية، اصبحت هذه الشراكة خاضعة لأحكام عقد تأسيس الشركة المذكورة ونظامها الاساسي، وبما يتوافق مع قانون الشركات دون أن يكون لاتفاقية إقالة الشركاء اي تأثير على حقوق والتزامات كل فريق بصفته شريكا في شركة اركان.

ويأتي قرار اقالة الاتفاقية، ليؤكد على قرار مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية، القاضي بوقف العمل بمبدأ التلزيم في العطاءات، وإلغاء حصرية التعدين، وإلغاء التلزيم في نظام اللوازم والأشغال، واعتماد مبدأ التنافس بين المقاولين المؤهلين منذ عام 2017.

كما تعتبر هذه الاقالة مقدمة لفك الشراكة بين شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة العون المتطورة للمقاولات، التي وقعت عام 2012، ونصت على تلزيم أعمال التعدين لشركة اركان.

كما تأتي الاتفاقية لتعزيز التنافسية في أعمال التعدين، مما يحقق مزيداً من ضبط كلف التعدين في شركة مناجم الفوسفات الأردنية.

وحضر توقيع الاتفاقية الأستاذ المحامي عبد الغفار فريحات الذي أشرف على إعداد الاتفاقية، والمستشار القانوني لشركة مناجم الفوسفات الأردنية الأستاذة لارا مبيضين