بنك القاهرة عمان

التعليم العالي: جرعتا لقاح كورونا شرط لدخول الحرم الجامعي

22 ديسمبر 2021
التعليم العالي: جرعتا لقاح كورونا شرط لدخول الحرم الجامعي

وطنا اليوم:دعا الناطق باسم وزارة التعليم العالي مهند الخطيب الطلبة إلى الإسراع في أخذ جرعتي مطعوم كورونا حتى لا يكون عدم أخذه عائقا أمام تقديم الامتحانات النهائية في الحرم الجامعي نظرا لبدء تطبيق أمر الدفاع 35 مطلع العام المقبل.
وأوضح الخطيب في منشور له على صفحته على الفيسبوك أنه ومع مطلع العام المقبل سيبدأ تطبيق أمر الدفاع رقم 35، حيث سيمنع دخول أي شخص لم يحصل على جرعتي المطعوم إلى الحرم الجامعي.
وقال إن الامتحانات النهائية ستكون في الجامعات الرسمية، مطمئنا أن الوضع الوبائي في الحرم الجامعي مستقر.
وأصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الخميس أمر الدِّفاع رقم (35) لسنة 2021م، الذي يتضمَّن إجراءات جديدة للتعامل مع تطوّرات الحالة الوبائيَّة، وسيُعمَل به اعتباراً من تاريخ 1/1/2022.
وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة فيصل الشبول إن البدء بتنفيذ أمر الدفاع بداية العام المقبل، يهدف إلى إعطاء فرص للأفراد والمؤسسات للاستجابة الى مضمونه، وبما يحقق الغاية المرجوة.
ويشدد أمر الدفاع رقم 35 على الالتزام بإجراءات التطعيم للعاملين في القطاعين العام والخاص، إذ لا يسمح للموظف بدخول المؤسسة إلا إذا تلقى المطعوم بجرعتيه، وفي حال لم يلتزم تحسم الأيام التي لا يسمح له بالدوام أو عدم الدخول من إجازاته، وكذلك مضاعفة المخالفات على المؤسسات والمنشآت غير الملتزمة