تأهل جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا للبطولة الدولية في المناظرات

20 ديسمبر 2021
تأهل جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا للبطولة الدولية في المناظرات

وطنا اليوم- تأهل فريق من جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا للمشاركة في البطولة الدولية للمناظرات، التي ستُقام في دولة قطر، بعد مشاركته في البطولة الوطنية للمناظرات، التي نظمتها مؤسسة المناظرات والفكر، بالتعاون مع جامعة الحسين التقنية، وبمشاركة 26 جامعة.
    وناقشت جولات المسابقة موضوعات متنوعة حسب النموذج الدولي المعتمد للمناظرات، في بيئة معززة لقيم الاختلاف الإيجابي والحوار البناء، تمكن المشاركين من صقل مهاراتهم في التحليل، والتفكير الناقد، وتطوير قدراتهم الخطابية واللغوية.
     وتكون الفريق الفائز، الذي احتل الترتيب الأول في الجولات التمهيدية، بعد فوزه في خمس مناظرات متتالية من الطلبة، رولا الأحمد، هند ناصر، حمزة داود، ودانية أبو الحسن، بإشراف الدكتور رمزي الردايدة.
     وبدوره هنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي الفائزين ومشرفهم، مؤكداً على أهمية هذه النشاطات في إثراء شخصية الطالب، وأن الجامعة، وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها، لم تدخر جهدا في سبيل توفير حياة جامعية مكتملة الأركان لطلبتها.
      كما وبيّن عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي سالم أن نادي المناظرات يمثل قصة نجاح للجامعة، وأن العمادة تسعى إلى تنشيط فعالياتها اللامنهجية من خلال شبكة واسعة من الأندية المتنوعة التي تراعي هوايات واحتياجات الطلبة.
  
       ويشار إلى أن الجامعة فازت في المركز الأول عالمياً في البطولة الدولية الخامسة للمناظرات، في قطر 2019، كما وتوجت بطلاً للبطولة الأسيوية للمناظرات التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور لسنتين متتاليتين.