قبل ساعات من المواجهة النارية بين المغرب والجزائر من سيفوز ؟

10 ديسمبر 2021
قبل ساعات من المواجهة النارية بين المغرب والجزائر من سيفوز ؟

وطنا اليوم –  تشهد العاصمة القطرية، السبت، مواجهة نارية تجمع قطبي الكرة المغاربية، المنتخب المغربي ونظيره الجزائري، إذ ويخوض المنتخبان، على ملعب الثمامة بالدوحة، مباراة مصيرية، برسم الدور ربع النهائي من كأس العرب 2021 المقامة في قطر.

وبالنظر إلى تصريحات كل من مدرب محاربي الصحراء، مجيد بوقرة، ومدرب أسود الأطلس، الحسين عموتية، فإن كل فريق يأخذ خصمه على محمل الجد، بالنظر إلى النتالئج التي حققها كل منهما في دور المجموعات.

وقال عموتة خلال المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة إن المواجهة ضد الجزائر ستكون قوية باعتبارها حاملة التاج الأفريقي، وأن خمسة من اللاعبين يعدون من ركائز الفريق الأول.

وتشارك أغلب الفرق في هذه الدورة، بلاعبين محليين، بينما تنتظر الفرق الأولى مواجهات حاسمة برسم تصفيات كأس العالم، وهو ما ينطبق على المغرب والجزائر.

وقال عموتةإن فريقه سيخوص المباراة دون ضغوط، خصوصا وأن اللاعبين أخذوا قسطا من الراحة، بعد تأهلهم بين الأوائل، لكنه أشار في الوقت ذاته الضغط يتزاد مع توالي مراحل البطولة.

للتذكير فإن المغرب هو حامل اللقب العربي، هو يبحث على الاحتفاظ بالتاج العربي بمناسبة هذه الدورة.

من جانبه، اعتبر المدرب الجزائري، مجيد بوقرة في مؤتمر صحفي عقده الجمعة، أن اللقاء الذي سيجمع فريقه بمنتخب المغرب “لقاء داربي محلي” وقال إن “الأحسن سيفوز باللقاء”.

ويقول العديد من المتابعين إن الفائز من هذه المباراة سيكون حتماً في النهائي، وربما بطلاً لكأس العرب، إذ أن المنتخبين أبرزا أنيابهما منذ البداية وفرضا نفسيهما مرشحين قويين للقب.

وقبل نحو 24 ساعة عن المباراة، اجتاحت عبارة “خاوة خاوة” (نحون إخوة) مواقع التواصل الاجتماعي، لتتغلب على منشورات مسيئة من أنصار الفريقين.