بنك القاهرة عمان

السفيرة البريطانية تزور جامعة آل البيت

3 ديسمبر 2021
السفيرة البريطانية تزور جامعة آل البيت

وطنا اليوم – استقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هاني الضمور في مكتبه اليوم السفيرة البريطانية بريجيت بريند والوفد المرافق لها والتي تقوم بزيارة للجامعة بهدف لإطلاع على تجربة الجامعة البحثية والمشاريع المشتركة مع المملكة المتحدة .
ورحب الرئيس الضمور بالسفيرة بريند معرباً عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية بين الأردن والمملكة المتحدة، وبالدعم الذي تقدمة بريطانيا الأردن في مختلف المجالات وبالدور الذي تلعبه المملكة المتحدة في تقديم العون مساعدة الأردن في مختلف المجالات خاصة جهودها في رفع مستوى التعليم العالي ودعم بناء القدرات التعليمية العالية في المملكة، موضحًا سعي الجامعة المستمر وحرصها المتواصل نحو دمج مفاهيم الريادة والابتكار، وترسيخها في البرامج والمساقات التعليمية التي تقدمها الجامعة، ومراعاة انسجامها مع التطورات والمستجدات العالمية؛ لتكون عونًا للطلبة من حيث تمكينهم بمختلف الركائز التي تستند على التميز والابتكار، وتسهم في منحهم فرصًا عالية المستوى للانخراط في سوق العمل بجدارة.
وأعربت السفيرة بريند عن سعادتها بزيارة الجامعة مؤكدة على أن الأردن الذي يحتفل بمرور مئة عام على تأسيس الدولة هو احتفاء أيضا بالعلاقة التاريخية بين المملكة المتحدة والأردن التي قامت على الإحترام المتبادل والتعاون والمصالح المشتركة .
كما وأكدت السفيرة بريند خلال الزيارة على ضرورة المساهمة في المشاريع المناخية لأن مثل هذه المشاريع تساهم في خدمات المجتمعات المحلية وتقدم لهم بيئات آمنة وأماكن أكثر أماناً بيئياً لممارسة الأنشطة التي تعود عليهم بالفائدة معربة عن سعادتها اليوم وهي تزور الجامعة وتطلع على تجربتها في مجال البيئة والمناخ والجهود المبذولة من قبل الجامعة لتنمية المجتمعات المحيطة .
وعلى هامش الزيارة استمعت السفيرة بريند للتجارب الفريدة لأعضاء هيئة تدريس بالجامعة حيث بين المستفيدين من هذه البرامج والمنح المدعومة من الحكومة البريطانية بأنها قد أسهمت بشكل كبير في إكسابهم المعرفة والقدرات الدافعة لتحقيقهم التميز على المستوى العلمي، والعملي، والشخصي، وعبروا كذلك عن رضاهم عن هذه البرامج حيث تضمنت الجلسة الحوارية مع نخبة من أساتذة الكليات المختلفة لتمثيل فئة الأكاديميين والأكاديميات ممن لديهم إسهامات علمية في المجالات البيئية والصحية والتنموية باتجاه التقليل من أثار ومسببات التغير المناخي على مستوى المفرق والأردن وعالمياً ، حيث تم عرض خبراتهم العلمية والعملية وللاطلاع على تجربة الجامعة ومساهمتها العلمية والتطويرية ودورها في تنمية المجتمعات المحلية في محافظة المفرق وعلى المستوى الوطني ، حيث قامت كل من د. سناء الزيود (الحاصلة على منحة بحثية من صندوق دعم نيوتن – خالدي) ويليها د. محمد الحدب (الحاصل على منحة تشيفنينج لبرنامج المنح الدولية للحكومة البريطانية بتمويل من مكتب وزارة الخارجية والكومنولث) بعرض تقديمي أمام السفيرة والوفد المرافق .
ومن الجدير بالذكر بأن هذه الزيارة تأتي بموازاة استضافة بريطانيا لقمة التغير المناخي (COP26) ورغبةً من السفيرة بالإطلاع على كفاءات الجامعة البحثية ومنتجاتها وإسهاماتها العلمية التي تعود بالفائدة على البيئة المحلية والعالمية ورغبة من الجامعة في الحصول على المزيد من فرص التمويل و الدعم المعلن لتوجيهه إلى بعض دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول المناخ والبيئة .
وفي نهاية اللقاء الذي دار خلاله حوار ونقاش موسع مع سعادة السفيرة بريند، تم التعريف بالاهتمامات البحثية في المجالات نفسها، بحضور عدد من عمداء الكليات ومديري المراكز والمعاهد المعنية بالجامعة.

Screenshot ٢٠٢١١٢٠٣ ٢١٠٥١١ Photos - وطنا نيوز

Screenshot ٢٠٢١١٢٠٣ ٢١٠٥٠٠ Photos - وطنا نيوز