بنك القاهرة عمان

أسترالية تفوز بـ مليون دولار لأنها حصلت على لقاح كورونا

8 نوفمبر 2021
أسترالية تفوز بـ مليون دولار لأنها حصلت على لقاح كورونا

وطنا اليوم –  حصلت إمرأة أسترالية على مكافأة ضخمة جدا، بلغت حوالي مليون دولار، فقط لأنها حصلت على لقاح فيروس كورونا، إذ أعلنت بعض الجمعيات في البلاد عن السحب على مكافأة ضخمة لكل من يحصل على اللقاح، بهدف جذب الناس لأخذ اللقاح.

استجاب الملايين من الأستراليين لنداء الحكومة للحصول على لقاح وأتيحت لهم جميعًا فرصة للدخول في السحب للحصول على جائزة المليون دولار، وتم الإعلان عن الفائز في نهاية الأسبوع الماضي، حيث توجت سيدة تدعى جوان تشو بالجائزة الكبرى، وحصلت على شيك بمليون دولار، بحسب موقع «lad bible» البريطاني.

أسست هذه الجائزة مجموعة من الجمعيات الخيرية والشركات في محاولة لجذب المزيد من الأستراليين لأخذ لقاح فيروس كورونا، وشهدت هذه المسابقة ما يقرب من 3 ملايين شخص سجلوا أسمائهم، لكن «تشو» البالغة من العمر 25 عامًا هي من فازت فيها.

من المضحك في أمر «تشو»، أنها فاتتها المكالمة الأولى لإخبارها أنها ربحت لأنها كانت في العمل، ثم اتصلت بها اللجنة المنظمة مرة أخرى وأخبروها بأنها «ربحت مليون دولار، أنتي الوحيدة في أستراليا التي فازت بالجائزة».

وكشفت السيدة تشو أيضًا عما تخطط لفعله بالمال، وقالت «أريد أن أذهب مع عائلتي إلى الصين على متن رحلة جوية من الدرجة الأولى ونقيم في فندق 5 نجوم وقت الاحتفال بالعام الصيني الجديد، إذا كانت الحدود مفتوحة، وسأشتري هدايا لعائلتي وأستثمر باقي الأموال حتى أتمكن من جني المزيد من المال في المستقبل ومساعدة الناس إذا احتاجوا إلى المساعدة».

بالإضافة إلى الجائزة النقدية البالغة مليون دولار، قدمت المسابقة الأسترالية أيضا 100 بطاقة هدايا تم تحميلها بأموال إنفاق قدرها 1000 دولار.

يُنسب إلى تلك الحملة بجذب أكثر من 80% من الأستراليين لتلقي التطيعم ضد فيروس كورونا، وسمح هذا الإنجاز المذهل لبعض الدول بإعادة فتح الحدود الدولية وتخفيف القيود وعمليات الإغلاق القاسية المتعلقة بفيروس كورونا.