بنك القاهرة عمان

اختتام الورشة التدريبية ضمن المبادرة الوطنية للتربية الإعلامية والمعلوماتية في جامعة الإسراء

6 نوفمبر 2021
اختتام الورشة التدريبية ضمن المبادرة الوطنية للتربية الإعلامية والمعلوماتية في جامعة الإسراء

وطنا اليوم-اختتمت في الجامعة الورشة التدريبية الخاصة بأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ضمن المبادرة الوطنية للتربية الإعلامية و المعلوماتية في الجامعة التي نظمتها وزارة الثقافة بالتعاون مع معهد الإعلام الأردني .

حيث قدم الورشة التدريبية معالي الدكتور باسم الطويسي بالتعاون مع السيد فراس عبندة والدكتور حمزة بصبوص و على مدار أربعة أيام، وبمشاركة مجموعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية
وتناولت الورشة مفهوم التربية الإعلامية والمعلوماتية ومهارات وتطبيقات عملية حول توظيف التربية الإعلامية في العملية التعليمية، وقراءة وتحليل الخبر والصورة وطرق التحقق منها ومعرفة مصادرها، وأنواع الأخبار وأخلاقيات الإعلام والاستخدام الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي .

وهدفت إلى بناء قدرات الكوادر التعليمية ليتمكنوا من نقل المعارف والمهارات التي اكتسبوها في هذا المجال للطلبة، وضمان التعامل مع مضامين وسائل الإعلام التقليدية والرقمية بوعي ومسؤولية، من حيث التحقق من مصادر المعلومات وعدم المساهمة بنشر الإشاعات والأخبار الكاذبة والترويج للخطاب الاقصائي .
وفي الختام قدمت الدكتورة غيداء أبو رمان ( مساعد الرئيس للشؤون الدولية ) مندوباً عن رئيس الجامعة درعاً تذكرياً لمعالي الدكتور باسم الطويسي و السيد فراس عبندة والدكتور حمزة بصبوص ، وتم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين .