جامعة الإسراء تشارك في مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني

2 نوفمبر 2021
جامعة الإسراء تشارك في مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني

وطنا اليوم:شارك الدكتور محمد الجنيني (عميد كلية تكنولوجيا المعلومات)، والدكتور حسن كناكر ( رئيس قسمي نظم المعلومات الحاسوبية وأمن المعلومات والفضاء الالكتروني ) والدكتور نادر سلامة (عضو هيئة التدريس)، وعدد من طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات، في فعاليات “مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني الأول” (AIDTSEC 2021)، الذي انطلقت برعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات – البحر الميت، وبحضور دولة رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، وعطوفة رئيس هئية الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف احمد الحنيطي، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة السيد احمد الهناندة.
ويهدف المؤتمر إلى جمع خبراء الذكاء الاصطناعي الرائدين في تكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني مع صناع القرار لبحث أهم التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي ومعالجة التحديات.
ويضم المؤتمر معرضاً التي شاركت فيه الجامعة والذي كان يحتوي على أحدث التقنيات والتطورات في الذكاء الاصطناعي التي تساعد في إيجاد حلول حيوية للعمليات اليومية في قطاع الدفاع والبيانات الضخمة وتحليل وحماية البيانات والأمن السيبراني.
ويهدف المؤتمر إلى ترسيخ التعاون وتبادل الخبرات المشتركة، وإيجاد حلول للمعاضل المعاصرة، من خلال جمع الخبراء والمبتكرين وشركات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتكنولوجيا الدفاع.
وحضر الافتتاح عدد من الوزراء، ومدراء الأجهزة الأمنية، ورؤساء الوفود المشاركة، ورؤساء أركان ووفود رسمية من مختلف دول العالم، وعدد من السفراء والملحقين العسكريين، ورؤساء البعثات المعتمدين في المملكة وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وعدد من الجامعات الاردنية.
وفي الختام تسلم عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور محمد الجنيني درعاً تقديراً لدعم ومشاركة الجامعة في المؤتمر .