سلاح أبيض ودماء.. مشاجرة مرعبة في جامعة الإسكندرية

1 نوفمبر 2021
سلاح أبيض ودماء.. مشاجرة مرعبة في جامعة الإسكندرية

وطنا اليوم:تداول متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مقطع فيديو يظهر مشاجرة بالسلاح الأبيض بين مجموعة من الطلاب في جامعة الإسكندرية.
وقالت وسائل إعلام مصرية، إن حرم كلية الحقوق في جامعة الإسكندرية، شهد واقعة مؤسفة إثر مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين مجموعة من الطلاب أمام الباب الرئيسي للكلية.
ويظهر الفيديو مشاجرة بين شابين بالأسلحة البيضاء “مطواة” وتسيل منهما الدماء وسط صراخ بعض الطلبة ومحاولة البعض الآخر فض الاشتباك بين طرفي المشاجرة، حتى سقط أحد الشابين مغشيا عليه ويسبح في دمه.
وقال مصدر بهيئة إسعاف الإسكندرية، إنه ورد بلاغ عن وجود مشاجرة ومصاب إثر مشاجرة أمام كلية الحقوق وجرى الدفع بسيارة إسعاف إلا أنه تبين نقل المصاب إلى المستشفى الأميري الجامعي بسيارة تاكسي بمعرفة ذويه.
وأصدرت كلية الحقوق بياناً رسمياً السبت، ذكرت فيه أنه “إشارة إلى المشادة التي وقعت بين طالبين من كليتي الحقوق والآداب أمام بوابة كلية الحقوق، أوضح الدكتور أمين مصطفى، القائم بعمل عميد كلية الحقوق، أن مشادة كلامية حدثت خارج نطاق الحرم الجامعي بين الطالبين، وتطورت إلى مشاجرة تبادل على إثرها الطالبان التعدي على الآخر، أدت إلى إصابة طالب الآداب بسحجات وجرح قطعى أسفل الذقن”.
وقال عميد الكلية إن الأمن الجامعي قام بالتصدى للطلبة، وإبلاغ قسم شرطة باب شرق، الذي تمكن من ضبط طالب الحقوق واصطحابه ومن معه من المشاركين في المشاجرة إلى قسم الشرطة لاتخاذ اللازم، وتم نقل طالب كلية الآداب إلى المستشفى الرئيسي الجامعي (الأميري) لعمل الإسعافات اللازمة له، وتحرير محضر عن الواقعة بقسم شرطة باب شرق.
وفى أول رد فعل رسمى، قال عميد كلية الحقوق إن الدكتور عبدالعزيز قنصوه، رئيس الجامعة، أصدر تعليماته باتخاذ اللازم تأديبيا نحو هؤلاء الطلاب لتصرفهم المشين أمام بوابة الحرم الجامعي.
وكشف مصدر مسؤول بجامعة الإسكندرية، تفاصيل الواقعة موضحا أن المشاجرة نشبت بين طالبين أحدهما بكلية الحقوق والآخر بكلية الآداب أمام بوابة كلية الحقوق ما تسبب في حالة من الفوضى والفزع بين الطلبة والطالبات دون أي احترام للحرم الجامعي.
وأشار إلى أنه من المتوقع التحفظ على كاميرات المراقبة أمام أسوار وأبواب كلية الحقوق، لتفريغها ومعاقبة جميع الطلاب أطراف الواقعة لخروجهم عن الأعراف الجامعية.
وأضاف أنه جرى إخطار قوات الشرطة والجهات الأمنية للتحقيق في الواقعة والتعرف على ملابساتها

 

https://www.youtube.com/watch?v=wl7nqyIRF-c