فضائح سلسلة #مطاعم_ماكدونالدز الشهيرة

30 أكتوبر 2021
فضائح سلسلة #مطاعم_ماكدونالدز الشهيرة

وطنا اليوم –  الشركات ترغب في جذب المزيد من العملاء. ومع ذلك ، ليست كل القصص خيالية. من الواضح أن معظم الحوادث لم تحدث لإرادة عمالقة الوجبات السريعة.

 الفاضحة لامرأة كانت تنوي مقاضاة سلسلة مطاعم #ماكدونالدز للوجبات السريعة في عام 1992 مقابل ما يقرب من 3 ملايين دولار بسبب تسربها عن طريق الخطأ للقهوة الساخنة على نفسها. ومع ذلك ، هذه ليست مجرد قصة عن عميل متقلبة. تلقت ستيلا ليبك ، البالغة من العمر 72 عامًا ، حروق من الدرجة الثالثة وخضعت لزرع الجلد. ونتيجة لذلك ، بلغت الفواتير الطبية لمدة عامين من العلاج حوالي 10 آلاف دولار (بالمناسبة ، كان الدخل السنوي للمرأة 5000 دولار.

في المحاكمة ، اتضح أن ما معدله 700 شخص تحولوا في المتوسط ​​إلى إدارة ماكدونالدز بشكاوى من الحروق. وجد الخبراء أن درجة الحرارة الآمنة لتقديم المشروبات الساخنة يجب أن تكون بين 65 و 72 درجة مئوية ، بينما في مطعم ماكدونالدز كان في نطاق 82-87 درجة مئوية. منذ ذلك الحين ، خفضت سلسلة الوجبات السريعة درجة حرارة القهوة بمقدار عشر درجات ، وحصلت المرأة على تعويض بمبلغ 640 ألف دولار بدلاً من 2.9 مليون دولار.

في عام 2013 ، تم انتقاد بعض موردي اللحوم الأوروبيين عندما اكتشف الباحثون أنهم أضافوا لحم الخيل إلى منتجات نصف جاهزة ، والتي كانت في الواقع مصنوعة من لحوم البقر. كانت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة برجر كنج من بين العملاء المخادعين. تم العثور على آثار لحوم الخيل في سلسلة التوريد ، ولكن لم يتم العثور عليها على وجه التحديد في منتجات VC. ومع ذلك ، اهتمت إدارة المقهى بسمعتها وتغيير الموردين .

 اللحم البقري في طبخ البطاطس المقلية ، ولكن بعد حادث فاضح ، اضطرت الإدارة إلى استبداله بالزيت النباتي. قام ثلاثة نباتيين (اثنان منهم بتجنب اللحم لأسباب دينية) بمقاضاة الشركة لتضليلهم دون سابق إنذار بوجود عنصر آخر. ونتيجة لذلك ، اضطرت الشركة إلى التبرع بمبلغ 10 ملايين دولار لمجموعات هندوسية.

في عام 1989 ، تم نشر الأسطر التالية في مجلة Viz الكوميدية: “قم بثروته عن طريق الادخار عند الغسيل. سلم قمصانك القذرة إلى أوكسفام. هناك ، يغسلون ويضربون الأشياء ، وبعد ذلك يمكنك شرائها مرة أخرى مقابل 50 بنسًا. “بعد سبع سنوات ، أصدرت ماكدونالدز نفس الإعلان ، لكنها استبدلت أوكسفام بالسلع المستعملة. بدت إعلانات تجارية أخرى من الحملة تشبه بشكل مثير للريبة نكات أخرى من طبعة Viz ، تمت تسوية القضية خارج المحكمة.
المصدر مجلة Viz