بيت التصدير تطلق مشروع التقييم الميداني للجاهزية التصديرية للشركات بمختلف القطاعات

18 أكتوبر 2021
بيت التصدير تطلق مشروع التقييم الميداني للجاهزية التصديرية للشركات بمختلف القطاعات

وطنا اليوم:وقّعتْ شركة بيت التصدير وغرفة صناعة عمان و بي دبليو سي “الأردن” مذكرة تفاهم يوم يوم امس الأحد لتنفيذ مشروع (التقييم الميداني للجاهزية التصديرية للشركات) لتعزيز القدرة التصديرية للشركات الأردنية والشركات المتوسطة والصغيرة وقدرتها التنافسية.
وقع المذكرة عن شركة بيت التصدير الرئيس التنفيذي المهندس محمد الشنطي ونائبا عن المهندس فتحي الجغبير رئيس غرفة صناعة عمان السيد تميم القصراوي أمين سر الغرفة ونائب رئيس مجلس إدارة شركة بيت التصدير وعن بي دبليو سي “الأردن” ميشيل أورفلي الشريك المسؤول.
ويهدف المشروع إلى تقييم وتطويرالشركات الصناعية الأردنية ذات القابلية العالية للتصدير و الشركات المتوسطة والصغيرة وتحديد أهم العوائق التي تواجه هذه الشركات في مجال التصدير، والتي يعود جزء منها لنقص المعلومات الأساسية وفهم متطلبات الأسواق التصديرية.

وسيقوم فريق من بيت التصدير و بي دبليو سي ومنصة نوى ( إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد) بتنفيذ تقييم ميداني للجاهزية التصديربة لـ 600 شركة كمرحلة أولية، باستخدام أدوات رقميةموجهة إلى أصحاب الأعمال و المدراء العامين للقطاعات المختلفة.

وبناء على هذا التققييم، سيتم إصدار تقرير يتضمن توصيات للحكومة الأردنية حول الفرص المتاحة والعوائق التي يجب التغلب عليها، كما سيتيح ذلك لكل من بيت التصدير وغرفة صناعة عمان التركيز على شركات وقطاعات محددة ذات الافضلية في التصدير، بما يضمن تحقيق نتائج أفضل تتمثل في زيادة الصادرات الأردنية وتعكس الركائز والأولويات الإستراتيجية لشركة بيت التصدير، وبما يسهم في خلق المزيد من فرص العمل للأردنيين.