صابون حليب الحمير.. أحدث منتجات معالجة البشرة في الأردن

5 أكتوبر 2021
صابون حليب الحمير.. أحدث منتجات معالجة البشرة في الأردن

وطنا اليوم:بمزرعة صغير في منطقة مأدبا، جنوب العاصمة عمان، تنتظر مجموعة من أتان الحمير حلبها كل يوم، لصناعة الصابون من حليبها، تلك الفكرة التي لاقت سخرية لدى الأردنيين قبل أن تتحول لاقتناع بالمنتج الجديد ومحاولة للحصول عليه كمنتج جديد مكون من مواد طبيعية ومفيدة للبشرة.
عماد العطيات، شريك مؤسس في مشروع صابون الأتان: أن فكرة المشروع جائت من والدته، حيث كانت الفكرة منذ البداية أن يقوموا بعمل منتج جديد غير موجود في الأسواق، والذي لاقى استهجان كبير من الأقارب في البداية، إلا أن المشروع الذي بدأ بثلاث أتان، أصبح العدد الآن اثنا عشر أتانا مع زيادة الإقبال على المنتج الجديد.
ويقول العطيات ، إن الصابون لا يحتوي على أية مواد اصطناعية، بل هو مكون من مواد طبيعيه بحتة، مصدرها حليب الأتان وزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون، وزبدة الشيا كمكونات أساسية في هذا المنتج الجديد.
ويضيف أن الحظيرة الموجدة بها الأتان مصنعة بالأصل من مواد معاد تدويرها وتضم حاوية شحن حديدية كبيرة زرقاء، وأن الكمية التي تنتجها تلك الحظيرة اليوم تصل لـ 4500 قطعة صابون شهريا، بعد أن كانت قد انتجت في البداية 160 قطعة تم توزيعها مجانا بهدف ترويجها.
ويُباع هذا الصابون عبر صفحة المشروع على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بأسعار مقبولة نسبياً مقارنة بغيره من أنواع الصابون، وذلك بسبب ندرة حليب الحمير، ويصل سعر القطعة الصغيرة (85 غراماً) إلى ثمانية دنانير (11 دولاراً) بينما تباع الكبيرة (وزن 125 غراماً) بعشرة دنانير (14 دولاراً).