مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومنظمة التعاون الرقمي DCO  ض

25 أغسطس 2021
مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومنظمة التعاون الرقمي DCO  ض



وطنا اليوم – أبرمت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مذكّرة تفاهم مع منظمة التعاون الرقمي DCO لتعزيز أواصر التعاون في مجالات التحول الرقمي والممارسات التكنولوجية الحديثة، وقعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وأمين عام المنظمة ديما اليحيى، بحضور أمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة سميرة الزعبي.

 كما وتركّز المذكرة التي وقعت خلال زيارة وفد المنظمة للجامعة على تنفيذ المشاريع والمبادرات ذات العلاقة بالبعد الرقمي، وتحفيز بيئة الأعمال والممارسات التقنية الناشئة،  والعمل على تنمية مهارات طلبة الجامعة وبناء قدراتهم، ومساعدة الشركات الأردنية لعقد شراكات مع المنظمة وفتح أسواق جديدة

وأعرب الرفاعي عن سعادته بهذا التعاون مشيداً بدور المنظمة الريادي في المنطقة العربية والعالم وطموحاتها في تقديم كلّ ما من شأنه خدمة القطاع الرقمي العربي.
 وأضاف الرفاعي أن الجامعة وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها تسعى  إلى بناء جسور للتعاون مع المنظمات الدولية بما ينسجم مع أهداف الجامعة وتطلعاتها.

كما وثمّن الرفاعي دور وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وعملها المثمر في دعم وتطوير قطاعات أعمال المجال التقني والرقمي، بما يسهم في تنمية حقيقية على مستوى المملكة.

وبدورها أثنت اليحيى على المكانة التي وصلتها الجامعة في المستويين المحلي والعالمي، مؤكدة على إمكانية المنظمة لتقديم أشكال التعاون للمساعدة بنهوض القطاع الرقمي إضافة إلى إطلاق مبادرات تهدف لخدمة ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة ودفعها للنمو وتحقيق مستقبل واعد لجميع أعضائها.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، وعميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف الأحمد، والمدير التنفيذي لقطاع تكنولوجيا المعلومات للتنمية في الجمعية العلمية الملكية الدكتور أحمد مساعدة، ومدير مركز الملكة رانيا للريادة محمد عبيدات.

يذكر أن DCO هي منظمة دولية معنية بتعزيز مجالات الابتكار وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي، تأسست في نهايات العام الماضي ضمن جهود المملكة العربية السعودية خلال رئاستها لمجموعة العشرين، وينضوي في عضويتها كل من الأردن، السعودية، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، الباكستان، ونيجيريا.