كابيتال بنك ومؤسسة إيليا نقل يعقدان لقاءً افتراضياً مع الطلبة المدعومين من قبل البنك

2 أغسطس 2021
كابيتال بنك ومؤسسة إيليا نقل يعقدان لقاءً افتراضياً مع الطلبة المدعومين من قبل البنك

وطنا اليوم-عمّان2  آب  2021

إيماناً منه بأهمية تعزيز التواصل وإدامته مع الطلبة والمؤسسات الراعية لهم، عقد كابيتال بنك بالشراكة مع مؤسسة ايليا نقل لقاءً افتراضياً مع طلبة مستفيدين من المنح السنوية التي يقدمها البنك لـ 8 من طلبة المؤسسة  في الجامعات الحكومية الأردنية.

وضم اللقاء من كابيتال بنك؛ منار نسور رئيس الإدارة المالية، وتولين بارطو رئيس إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، ومحمد عثمان رئيس الخدمات المصرفية للأفراد، وعن مؤسسة إيليا نقل؛ راندي عابدين المديرة العامة وسما بزبز رئيسة قسم الاتصالات ورصد التمويل، حيث شارك الطلبة الذين شملت تخصصاتهم الجامعية إدارة الأعمال والمحاسبة والقانون التجاري والتسويق والمالية ونظم المعلومات المحاسبية، خلاصة تجاربهم وخبراتهم طوال مسيرتهم المهنية، وقدموا للطلبة نصائح عملية حول كيفية رسم أهدافهم والعمل للوصول إليها، وضرورة تحليهم بالصبر والمثابرة ووضوح الرؤية مع تطوير مهارات التكيف والتحلي بالثقة بالنفس.

كما واستعرض ممثلو البنك واقع سوق العمل في القطاع المصرفي الأردني، وأبرز تحدياته واحتياجاته من التخصصات الأكاديمية، مشيرين إلى أهمية البرامج اللامنهجية المقدمة من قبل مؤسسة ايليا نقل  في تعزيز قدرات الطلبة ، والتي تساهم في تأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم الشخصية والعملية   لتمكينهم من دخول سوق العمل بكفاءة.

وقام ممثلو البنك بالإجابة على أسئلة واستفسارات الطلبة المشاركون في اللقاء حول تخصصاتهم واحتياجات سوق العمل الحالية، وبالأخص قطاع البنوك، وتطرقوا إلى مسيرة كابيتال بنك الرائدة باعتباره ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني، وأبرز الخدمات والمنتجات المصرفية التي يقدمها البنك لعملائه من الأفراد والشركات، إضافة إلى تسليط الضوء على استراتيجيته للمسؤولية المجتمعية التي يأتي التعليم في مقدمة القطاعات التي يوليها البنك جلّ عنايته نظراً للدور الذي يتطلع له البنك في تحقيق التنمية المستدامة في المملكة.

بدورهم لفت ممثلو مؤسسة إيليا نقل، إلى دور المؤسسة الخيري والمستدام والمتمثل في توفير فرص للطلبة تحت مظلة صندوق ايليا نقل للمنح الدراسية لإكمال دراستهم الأكاديمية في الجامعات وكليات المجتمع أو التوجه للتعليم المهني اضافة الى تمكينهم من خلال عقد برامج تدريبية لامنهجية تعمل على تطوير مهاراتهم الشخصية والعملية واللغوية والتقنية وبما يتماشى مع المهارات المطلوبة والمواكبة لاحتياجات سوق العمل.

 

نبذة عن مجموعة كابيتال بنك

تُعد مجموعة كابيتال بنك، واحدة من أكبر المؤسسات المصرفية العاملة في السوقين الأردني والإقليمي، وتبلغ قيمة أصولها 3.4 مليار دينار أردني، فيما يبلغ مجموع حقوق مساهميها قرابة 400 مليون دينار أردني.

تضم مجموعة كابيتال بنك، كل من كابيتال بنك الذي تأسس في عام 1995، ومنذ ذلك الوقت نمت أعماله ليصبح اليوم واحداً من أبرز البنوك الأردنية المتخصصة في تقديم حزم متكاملة من الحلول والخدمات المصرفية الاستثمارية والتجارية المصممة لتلبية متطلبات العملاء من الشركات والأفراد على حدٍ سواء.

وفي عام 2005، قام كابيتال بنك (الأردن) بشراء أغلبية أسهم المصرف الأهلي العراقي (61.85%)، الأمر الذي مكّن المصرف من تطوير منتجاته وخدماته، وتعزيز موطئ قدمه وتعزيز الشمول المالي على مستوى العراق و دعم النشاطات التصديرية و تقديم كافة الخدمات للشركات الأردنية العاملة بالعراق ، فيما تقدم شركة كابيتال للاستثمارات المملوكة بالكامل لكابيتال بنك، والتي تأسست في عام 2006، الخدمات المصرفية الاستثمارية المتخصصة لعملائها عن طريق مكاتبها في الأردن وفي الإمارات /مركز دبي المالي العالمي (DIFC).

وقبيل نهاية عام 2020، وترجمة لخططها التوسعية استحوذت مجموعة كابيتال بنك على أعمال بنك عوده اللبناني في الأردن والعراق، حيث ارتفعت فروع كابيتال بنك إلى 28 فرعاً، وفروع المصرف الأهلي العراقي إلى 18 فرعاً.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لكابيتال بنك: www.capitalbank.jo

 

 

نبذة عن مؤسسة إيليا نقل

تأسست مؤسسة ايليا نقل عام 2008 وهي تمثل ارث ايليا نقل في المساهمة في توفير الفرص للمؤهلين من الطلبة الأقل حظا من مختلف أنحاء الأردن لمواصلة تعليمهم العالي وهو ما لم يتوفر له في حينه.  لا يقتصر عمل المؤسسة على توفير التعليم العالي للطلبة فحسب بل ويسعى الى تقديم الدعم لهم لتأهيلهم لحياتهم المهنية من خلال التدريب وتقديم المشورة المهنية ودعمهم في مجال تكنولوجيا المعلومات واللغة الانجليزية وغيرها.  يشكل خريجي مؤسسة ايليا نقل نخبة فريدة من المهنيين الطامحين من خلال شبكة زملاء مؤسسة ايليا نقل والتي تشكل منبرا للدعم وتبادل الخبرة. والأهم من ذلك كله، يقوم طلبة المؤسسة بمبادرات للخدمة المجتمعية أو الريادة الاجتماعية، سائرين بذلك على خطى ايليا نقل مجسدين المبدأ الكامن وراء مؤسسة ايليا نقل وهو العطاء وخدمة المجتمع.