عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الليالي الباردة تعود إلى الأردن

13 يونيو 2021
الليالي الباردة تعود إلى الأردن

وطنا اليوم:قال موقع طقس العرب، إنه يُتوقع أن يتزايد تأثر الأردن الأحد، بكتلة هوائية حارة نسبياً مؤقتة التأثير، ويطرأ ارتفاع إضافي على درجات الحرارة نهار الأحد لتصبح حول إلى أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل.
ويكون الطقس صيفياً حاراً نسبياً في عموم مناطق المملكة، وحاراً إلى شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة لاسيما المُتوسطة والعالية، كما ويحدث ارتفاع على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة ويكون الطقس مُعتدلاً إلى لطيفاً في أغلب مناطق المملكة.

تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً عن غرب المملكة الاثنين

يتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً عن المناطق الغربية من المملكة نهار الإثنين، بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً في عموم أغلب مناطق المملكة، حاراً في الأغوار والبحر الميت، كما ويتزايد تأثر المناطق الشرقية بالكتلة الهوائية الحارة نسبياً ويكون الطقس صيفياً شديد الحرارة في تلك المناطق، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة.

مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة بقية أيام الأسبوع وطقس صيفي مُعتدل

تتأثر المملكة بتيارات هوائية غربية إلى شمالية غربية قادمة من البحر الأبيض المتوسط الثلاثاء وحتى يوم الخميس تعمل على منع تعمق أي كتلة هوائية حارة من الجزيرة العربية، بحيث تنخفض درجات الحرارة لتصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً في غالبية مناطق المملكة، حاراً نسبياً في الأغوار ومناطق البادية، مع تفرق للسُحب المُنخفضة.

استمرار هبوب الرياح الشمالية الغربية خلال ساعات الظهر والعصر

يُتوقع بمشيئة الله أن يستمر هبوب الرياح الغربية/الشمالية الغربية مُعتدلة السرعة طيلة أيام الأسبوع، والتي تنشط أحياناً في ساعات الظهر والعصر، وتكون مُثيرة للأتربة في المناطق الصحراوية والمكشوفة خلال بعض الأيام.

ليالي لطيفة الى مائلة للبرودة ورطبة مع فرصة لتشكل الضباب في بعض المناطق

تنخفض درجات الحرارة الليلية ويتحول الطقس ليصبح لطيفاً إلى مائلاً للبرودة في عموم مناطق المملكة وذلك إعتباراً من ليل الإثنين/الثلاثاء وخلال بقية ليالي الأسبوع، تزامناً مع حدوث ارتفاع كبير على نسب الرطوبة وتوجد فرصة لتشكل الضباب في أجزاء من السهول الشمالية، ويُنصح بإرتداء معاطف خفيفة عند الخروج من المنزل خلال ساعات الليل المُتأخرة بدايةً من ليل الإثنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.