عروض المركبات التجارية HD65
CAB

بريطانيا تحبط 3 مخططات إرهابية.. وإيقاف 185 شخصا عبر أكثر من 800 تحقيق

5 مارس 2021
بريطانيا تحبط 3 مخططات إرهابية.. وإيقاف 185 شخصا عبر أكثر من 800 تحقيق

وطنا اليوم –  أعلنت السلطات البريطانية، أمس الخميس، أنها أحبطت 3 مخططات إرهابية منذ بدء فيروس كورونا المستجد، «كوفيد 19»، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وقالت صحيفة «الجارديان» البريطانية، إن قوات الأمن أفشلت خلال هذه الفترة مخططين إرهابيين، ومخططا إرهابيا متعلقا بالتطرف اليميني.

من جانبه، أوضح نائب مساعد المفوض، دين هايدون، أن الضباط أوقفوا 185 شخصا عبر أكثر من 800 تحقيق مباشر خلال الفيروس، مما ساعد في إحباط 3 هجمات إرهابية محتملة في هذه العملية.

وقال «هايدون»، إنه مع تخفيف الإغلاق ستكون هناك فرصة أكبر للإرهابيين للعمل، موضحا أن بلاده تريد انضمام الجمهور إلى الشرطة وموظفي الأمن، في جهد مجتمعي جماعي لتقليل فرصة التعرض لهجوم.

وحذر من توجه مقلق لتورط الأطفال دون سن الـ18 عاما، بأنشطة تتعلق بالإرهاب، كما تبين من خلال اعتقال الكثير منهم بسبب ذلك، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

وأظهرت بيانات وزارة الداخلية أن هذه الفئة العمرية كانت الوحيدة التي شهدت زيادة، حيث ارتفعت من 11 إلى 17 في المجموع.

كما أظهرت بيانات وزارة الداخلية البريطانية، أن الاعتقالات المتعلقة بالأنشطة المرتبطة بالإرهاب تراجعت بنسبة 34% خلال 2020، وهو أدنى مستوى لها في 9 سنوات.

وأوضحت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، أن عدد المخططات الإرهابية التي تم إحباطها ارتفع إلى 28 منذ مارس 2017.

من جانبه، قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، أمام مجلس عموم البريطاني، إن الشباب تم تجنيدهم في الجماعات الإرهابية بأعداد مثيرة للقلق أثناء تدابير الغلق الخاصة بالفيروس.

وأضاف «راب»، أن هناك ارتفاعا في حجم المحتوى المرتبط بالإرهاب على الإنترنت.

وفي فبراير الماضي، تم تخفيض مستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا من شديد إلى كبير، مما يعني أن الهجوم لا يزال محتملا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.