جامعة فيلادلفيا تبحث سبل التعاون مع السفارة المكسيكية لدى الأردن

4 فبراير 2021
جامعة فيلادلفيا تبحث سبل التعاون مع السفارة المكسيكية لدى الأردن

وطنا اليوم:التقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم  سعادة السفير المكسيكي لدى المملكة الأردنية الهاشمية Roberto Rodriguez Hernandez والوفد المرافق له ، بحضور مستشار الرئيس للعلاقات الدولية الدكتور إبراهيم بدران .   

وجرى خلال اللقاء بحث أشكال التعاون المشترك بين الجانبين وإمكانية تعزيز البرامج الأكاديمية والبعثات المشتركة والتبادل الطلابي والاساتذة لفترات قصيرة والإسهام بتبادل الخبرات والبحوث العلمية ومعرفة المزيد حول السياسات والأنظمة المعمول بها بين البلدين وتعزيز التبادل التجاري وترويج دراسة اللغتين العربية والإسبانية .  

وقدَم رئيس الجامعة موجزاً عن جامعة فيلادلفيا وأنها منفتحة على الجامعات العالمية وتسعى دائما إلى التشبيك وتبادل الخبرات والتجارب الأكاديمية مع نظيراتها من الجامعات المكسيكية خصوصاً في مجال تدريس اللغة الإسبانية وإلى أهمية دور التبادل الثقافي والعلمي والطلابي للباحثين والطلبة في إغناء آفاقهم الثقافية والعلمية وتوسيع مداركهم الاجتماعية. 

ومن جانبه أعرب السفير المكسيكي روبرتو رودريغنز هرنانديز عن بالغ شكره وتقديره لجامعة فيلادلفيا على حسن الاستقبال والاهتمام في توثيق أواصر التعاون المشتركة ،حيث استعرض سعادة السفير في نبذه موجزة عن الولايات المتحدة المكسيكية مبدياً استعداده للتعاون في مجال التبادل الطلابي والأساتذة كخطوة أولى نحو بناء علاقات وطيدة مشيدا بسمعة جامعة فيلادلفيا وتميزها.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان في المستقبل القريب على توقيع مذكرة تعاون في مجالات عدة. وحضر اللقاء من جانب السفارة المكسيكية الفريق الإداري الذي ضم الملحق الدبلوماسي أدريان لوبس ومساعدة السفير زين النمري ومسؤول العلاقات العامة بالسفارة سامر العزة . وحضر من جانب الجامعة الدكتورة لينة عاشور رئيسة قسم الإرشاد النفسي في كلية الآداب والفنون .