مواطنون يشتكون فصل التيار الكهربائي عن منازلهم

3 فبراير 2021
مواطنون يشتكون فصل التيار الكهربائي عن منازلهم

وطنا اليوم:شكا مواطنون من عدة محافظات قيام شركة الكهرباء الأردنية بحملات لفصل التيار الكهربائي عنهم في ظلّ هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشون.
وقال المواطنون إن الشركة لم تراعِ ظروف المواطنين، وتقوم بحملات ممنهجة لفصل التيار الكهربائي عنهم، لافتين إلى أن هناك أسرا تعجز عن دفع الفواتير في ظلّ الظروف الحالية بسبب فقدان عملهم أو انخفاض دخلهم.
وأشاروا إلى أن هنالك طلبة جامعات ومرضى وعجزة وكبار سنّ وأطفال لا يمكنهم الاستغناء عن التيار الكهربائي في ظلّ الشتاء والبرد الشديد، مطالبين بالتوقف عن حملات فصل التيار الكهربائي وامهال المواطنين في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشوها أو تقسيط المبالغ عليهم.
شركة الكهرباء الأردنية صرحت حول تلك الشكاوى، حيث أشارت الشركة إلى أن الحملات جاءت نظرا لتراكم الفواتير على المواطنين لعشرة أشهر، ما أدى إلى زيادة المبالغ التي لم يتم تحصيلها من الشركة.
وأضافت الشركة إنها تغطي 70% مجموع الاشتراكات بالمملكة ولديها 1.6 مليون مشترك في محافظات عمان والزرقاء والبلقاء ومادبا.
وقالت إن عدم تحصيل أثمان الكهرباء من المواطنين تسبب بعجز الشركة عن صيانة الشبكات ودفع الرواتب والكلف التشغيلية الأخرى، مشيرا إلى أنها تقوم بتوجيه انذارات قبل الفصل.
ودعا المواطنين إلى عدم استخدام المدافئ الكهربائية لغايات التدفئة، حتى لا تزيد قيمة الفواتير وتتراكم عليهم مبالغ اضافية ومتابعة الحملات التوعوية التي أطلقتها الشركة.