ارتفاع أعداد زوار البترا.. ومشاريع ومنتجات جديدة قريبا

15 فبراير 2022
ارتفاع أعداد زوار البترا.. ومشاريع ومنتجات جديدة قريبا

وطنا اليوم:أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات ارتفاع أعداد زوار البترا في شهر شباط الحالي.
وأكد الفرجات أن الأعداد اليومية للزوار الأجانب تبلغ نحو 500 سائح، مشيرا إلى أن أعداد الزوار بشكل عام أكبر لكن مقياس السياحة يعتمد على الزوار الأجانب.

انخفاض ثم ارتفاع

وأشار الفرجات إلى أن العام الماضي شهد في ربعه الأخير أرقاما جيدة وتعافيا إلا أنه ولارتفاع إصابات كورونا بسبب المتحور أميكرون انخفضت الأعداد لارتباطها بالإجراءات المتخذة عالميا.
وقال إن أعداد زوار البترا في شهر كانون الثاني الماضي كانت جيدة وفي شهر شباط الحالي نشهد ارتفاعا في الأعداد.
وأعرب عن أمله في أن يكون الموسم السياحي القادم مبشرا، منوها بأن الوضع الطبيعي أن يبدأ الموسم السياحي في آذار المقبل والذي يستمر خلال نيسان وأيار.

مشاريع ومنتجات جديدة

ولفت النظر إلى تزامن استعدادات السلطة مع استقبال الموسم السياحي، مؤكدا أن معظم مشاريع البنية التحتية سيتم الانتهاء منها قريبا إضافة إلى منتجات سياحية جديدة.
وبين أن مشاريع البنية التحتية والمنتجات السياحية الجديدة ستسهم في توضيح الخارطة السياحية بشكل جيد مع بداية الموسم السياحي، مشيرا إلى ضرورة الاعتماد على سياحة المغامرات والشوارع السياحية.
وأوضح أنه سيتم الاتجاه إلى تقليل فترة زيارة السياح للموقع الأثري في البترا وزيادة فترة إقامتهم في خارجه، منوهن بعدد “جيد” من الغرف الفندقية قيد الإنشاء.

استكمال إجراءات استقبال السياح

واستكملت البترا إجراءاتها لاستقبال السياح وسط جاهزية عالية وتكامل في الخدمات وآمال بأن يكون بداية لتعافي حركة الزوار.
وتعليقا على نية الحكومة بالإعلان المتدرج عن إنهاء إجراءات كورونا وكيف سيسهم في تحسن السياحة، ربطه الفرجات بأخذ إجراءات مماثلة في بقية الدول ومدى تعافي قطاع السياحة بشكل عام.