قصة نجاح مطرزة بخيوط عربية اصيلة “جعفر السايس”

1 يوليو 2021
قصة نجاح مطرزة بخيوط عربية اصيلة “جعفر السايس”

وطنا اليوم_محمد ملكاوي_من ارض الثقافة والحضارة اربد وتحديدا الرمثا ترعرع الشاب جعفر السايس والذي يبلغ الأن من العمر 21 عام و في مخيلته حلم قد عانقه لسنوات طويله والذي بدء بتحقيقه وهو عالم تصميم الازياء.

لم يكن أحد يتوقع أن يقود شغف هذا الحلم لجعفر أن يتخلى عن تعليمه في عمر الخامسة عشر عاماً، و بدون علم أحد، حتى عائلته! بدأ جعفر العمل في مقهى أراجيل بهدف تأمين ثمن معدات الخياطة و مستلزماتها البسيطة، و التصميم بلا أجر بهدف نشر منسوجاتة في المحيط الذي يسكن به.

عرف والد جعفر بالموضوع، وفي تصوره الاول قام بتأسيس مشروع خاص له في مجال مختلف تماما، قام جعفر بالعمل في هذا المشروع تلبيه لرغبة والده لكن بحالة من عدم الرضا عن تخليه عن شغفه في تصميم الازياء.

ليعود جعفر للعمل بالسر حتى تأتيه فرصه ذهبية من خلال مهرجان جرش و الذي ذهب اليه بالصدفة مع أصدقائه بعد حصوله على بطاقة VIP والتي تمكنه من الدخول لخلف الكواليس و الالتقاء بالفنانين! و الذي التقى فيه بالفنانة الامارتية أحلام، في مقابلتنا معه أخبرنا جعفر أنه تجرأ بطرح قصته عليها .

وقامت الفنانة أحلام بالموافقه على الحصول على مجموعة من قطعه و الاعلان عنها، لتبدأ رحلة جعفر الحقيقية في تصميم الازياء وخصوصا الازياء التراثية بالتوسع، مع هذا التوسع تتواصل الفرص الذهبية ليقوم جعفر بتصميم خاص لجلالة الملكة رانيا العبدالله لتبدأ مسيرة جعفر بالانطلاق نحو الشهرة الواسعة والتي غطت كافة مناطق المملكة .

يمتلك اليوم جعفر دار أزياء في مدينة الرمثا والتي يرفض أن يخرج منها و يهتم جدا بتطريز الأثواب التراثية و يحظى بدعم عائلي ومجتمعي من محيطه تجعل من كل تحديات الماضي ذكريات مُحفزة للاستمرار بتقديم الافضل.