الإعدام شنقا لشخص قتل جاره باستخدام سلاحين ناريين في الأردن

15 يونيو 2021
الإعدام شنقا لشخص قتل جاره باستخدام سلاحين ناريين في الأردن

وطنا اليوم:أصدرت محكمة الجنايات الكبرى حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق شخص، أقدم على قتل جاره بإطلاق النار عليه باستخدام سلاحين ناريين.
وأُعلن القرار خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة برئاسة القاضي عماد الخطايبة وعضوية القاضي الدكتور طارق الشقيرات والقاضي طارق الرشيد، جرم خلالها المتهم البالغ من العمر 37 عاما بجناية القتل العمد وجنحة حمل وحيازة سلاح ناري مكرر مرتين.
ووقعت الجريمة وفق المحكمة بسبب خلافات سابقة بين المتهم القاتل الذي يعمل حارس في إحدى البلديات وجاره.
وفي يوم الجريمة أخذ القاتل مسدسين وأخفاهما، وقام بالإشارة للمغدور أثناء قيادة سيارته للتوقف وصعد معه وكان ذلك خلف منطقة أحد المولات في الرصيفة، وتوجه كل من المغدور الذي يعمل أعمال حرة والقاتل إلى منطقة خالية بالقرب من سيل الزرقاء، وهناك تشاجر القاتل مع المغدور وضرب كل منهما الآخر، وبعدها ابتعد القاتل عن المغدور مسافة 20 مترا، وأطلق عليه عيارات نارية عدة أصاب المغدور منها عيارين في الصدر والرجل وسقط المغدور على الأرض، ولاذ المتهم بالفرار.
وجرى بعد ذلك إبلاغ الشرطة التي حضرت إلى موقع الجريمة وتم نقل المغدور إلى المستشفى إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة، وجرى إلقاء القبض على القاتل الذي قام بدلالة الشرطة على مسدسين ادعى القاتل أن أحدهما يعود للمغدور.
وتوصلت المحكمة إلى أن المغدور لم يسبق له أن حاز سلاحا ناريا، حيث أن الخلايا الطلائية المستخلصة عن المسدسين تعود للمتهم.