فيتال: خماسية الإمارات محبطة للنشامى

28 مايو 2021
فيتال: خماسية الإمارات محبطة للنشامى

وصف البلجيكي فيتال بوركلمانز، المدير الفني للمنتخب الأردني، الخسارة أمام الإمارات “1-5، في لقاء ودي جرى قبل يومين، بالمحبطة.

 

وقال بوركلمانز في تصريحات لموقع الاتحاد الأردني “الخسارة أمام الإمارات شكلت صدمة قوية ومحبطة لنا وللجماهير”.

 

وتابع “فضلنا إراحة العديد من اللاعبين في مباراة الإمارات، وأتحمل المسؤلية الكاملة، لكن علينا العمل واستخلاص كافة النقاط السلبية لمعالجتها قبل التصفيات المشتركة، وتحقيق هدف التأهل للدور الحاسم”.

 

وكانت جماهير الكرة الأردنية، عبر مواقع التواصل، قد طالبت بإقالة بوركلمانز، في ظل عدم استقرار أداء ونتائج النشامى.

 

وأوضح بوركلمانز “سنخوض مواجهة مقبلة ودية أمام فيتنام الإثنين المقبل، ستكون مهمة باعتبارها المحطة الأخيرة قبل التوجه إلى الكويت لاستكمال التصفيات”.

 

وأعلن الاتحاد الآسيوي اليوم الخميس، تفاصيل ترشيح أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني، لترافق متصدري المجموعات الثمانية إلى الدور الحاسم من التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، مع ضمان تواجدهم في نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

 

وبعد انسحاب كوريا الشمالية بشكل رسمي، أوضح أنه بعد انتهاء دور المجموعات والتعرف على هوية أصحاب المركز الثاني في كافة المجموعات، سيتم إلغاء نتائج الوصيف مع صاحب المركز الأخير في كل مجموعة، لتحقيق مبدأ العدالة، وتكافؤ الفرص بين المجموعات السبع، مع “الثامنة” التي باتت تضم 4 فرق فقط.

 

ويستقر المنتخب الأردني حاليًا في المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12 نقطة)، ونيبال رابعًا (3 نقاط)، وأخيرًا تايوان بدون رصيد.

 

ويستكمل المنتخب الأردني مشواره بالتصفيات بلقاء نيبال في 7 يونيو/حزيران، ثم الكويت يوم 11 من نفس الشهر، قبل أن يختتم مشواره أمام أستراليا بعدها بـ 4 أيام.

 

وسيتوجه وفد المنتخب بعد خوض التصفيات المونديالية، إلى الدوحة، للقاء جنوب السودان، يوم 21 من الشهر المقبل ضمن الدور التمهيدي من كأس العرب 2021.

 

من جهة أخرى، بقي المنتخب الأرني في المركز 95 عالميًا، و15 آسيوياً، على جدول تصنيف الفيفا الصادر عن الاتحاد الدولي، اليوم الخميس.