ألمانيا تنحاز للعدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني

17 مايو 2021
ألمانيا تنحاز للعدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني

وطنا اليوم:أبدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، دعمها وتأييدها العدوان الغاشم الذي تشنّه قوات الاحتلال الصهيوني على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.
جاء ذلك في اتصالها مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين.
ودانت ميركل احتجاجات في ألمانيا ضد العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني، زاعمة أنها شهدت انتشار “الكراهية ومعاداة السامية”.
وكتب شتيفن زايبرت المتحدث باسم حكومة ميركل على تويتر أن “المستشارة كررت تنديدها الشديد باستمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل وأكدت لرئيس الوزراء تضامن الحكومة الالمانية. وجددت تأكيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد هذه الهجمات”.
ووفقا للصفحة الرسمية لنتنياهو على موقع فيسبوك، فقد أكدت ميركل “دعمها الراسخ لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”. وأضافت الصفحة أن “رئيس الوزراء شكر المستشارة على تحرك حكومتها ضد جهات معادية للسامية في ألمانيا”.
وأكدت الحكومة الألمانية اليوم الاثنين أن “إرهاب القصف الصاروخي يعطي إسرائيل حق الدفاع عن النفس”. وقال شتيفن زايبرت :”إرهاب حماس الصاروخي ضد المدن الإسرائيلية، حيث يموت مواطنو إسرائيل – وهم بالمناسبة عرب ويهود من مواطني إسرائيل – أعطى إسرائيل الحق في حماية مواطنيها والتصرف دفاعا عن النفس”.