وزير الشباب في زيارة ميدانية لمحافظتي الطفيلة ومعان

4 مايو 2021
وزير الشباب في زيارة ميدانية لمحافظتي الطفيلة ومعان

وطنا اليوم:أكد وزير الشباب محمد النابلسي أهمية إعادة تأهيل المراكز والمرافق التابعة للوزارة والوقوف على أهم احتياجاتها ومتطلبات العاملين مع الشباب عن كثب، لتطوير قدراتهم ومهاراتهم بهدف نقلها للشباب والشابات، مشيراً إلى أهمية المراكز الشبابية باعتبارها مساحات إبداعية وفكرية تسهم في صقل وتنمية شخصية الشباب من خلال البرامج والأنشطة التي تقدمها لهم.

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية اليوم الثلاثاء لمحافظتي الطفيلة ومعان، والتي شملت مراكز شباب وشابات الحسا والطفيلة النموذجي والعيص والحسينية والهاشمية ونادي إبداع الطفيلة بالاضافة الى مجمع الطفيلة الرياضي .

وأضاف النابلسي، أن العاملين مع الشباب في كافة المراكز الشبابية تقع على عاتقهم مسؤولية طرح وإيجاد برامج شبابية متطورة تواكب التطور الفكري والمعرفي للشباب خاصةً في ضوء الانفتاح الذي يشهده العالم في نوعية البرامج المقدمة، مبيناً أن العاملين بشكل مباشر مع الشباب هم الأكثر معرفة ودراية بمتطلباتهم وطريقة تفكيرهم.

وناقش النابلسي مع محافظ الطفيلة الدكتور خالد الجبور ومتصرف لواء الحسينية في محافظة معان خالد الجعافرة أبرز متطلبات القطاع الرياضي والشبابي لأبناء المحافظتين من خلال تطوير مشاريع شبابية ريادية مستقبلية تسهم في تقليص نسب البطالة في صفوف الشباب، مؤكدين على دعمهم وتعاونهم المستمر مع الوزارة ترجمة لمبدأ التشاركية للنهوض بالواقع الشبابي.

والتقى النابلسي في مركز صحي العيص الشامل بمحافظة الطفيلة فريق مبادرة “شباب إلك وفيد” التطوعية، واستمع من الشباب المتطوعين عن سير عملية تلقي المطعوم للمواطنين، وأبرز التحديات التي تواجههم في تطوعهم وذلك لتذليل اي صعوبات ، مشيداً بجهودهم المبذولة خصوصاً في شهر رمضان المبارك.

وافتتح النابلسي ترافقه مديرة مكتب الاردن في منظمة ميرسي كور كاري دينر، في مركز شباب الهاشمية بمحافظة معان نادي اللياقة البدنية ومختبر الحاسوب، وملعب الهاشمية الذي تم تأهيلة بالكامل من قبل المنظمة، بدعم وتمويل من الحكومة البريطانية.

وخلال الافتتاح التقى مجموعة من مرتادي المركز الشبابي، مع مراعاة إجراءات السلامة وتطبيق البروتوكول الصحي المعتمد في الدولة، واستمع لأفكارهم ومقرحاتهم وأبرز التحديات والقضايا التي تواجههم في المحافظة.

وثمَّن النابلسي جهود المنظمة في دعمهما للشباب والمراكز الشبابية من خلال إعادة تأهيل وتأثيث وصيانة بعض من المراكز والمرافق الشبابية التابعة لوزارة الشباب .

من جهتها قالت دينر إن أحد أولويات منظمة ميرسي كور هو دعم الشباب في قطاعات مختلفة بالشراكة مع وزارة الشباب وذلك من خلال تفعيل عدد من المراكز الشبابية بدعم من الحكومة البريطانية، ليتمكن الشباب والشابات من ممارسة هواياتهم المختلفة .