جامعة العقبة للتكنولوجيا ضمن قائمة الألف جامعة عالمياً في تصنيف التايمز THE

21 أبريل 2021
جامعة العقبة للتكنولوجيا ضمن قائمة الألف جامعة عالمياً في تصنيف التايمز THE

وطنا اليوم – في قفزة نوعية دخلت جامعة العقبة للتكنولوجيا التصنيفات العالمية وفق تصنيف التايمز العالمي الذي صدر اليوم عن مؤسسة التايمز الدولية. حيث تم تصنيف الجامعة ضمن فئة (801-1000) عالمياً في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات 2021 The Impact Ranking والذي شارك فيه 1240 جامعة عالمية تأهلت للتصنيف من 98 دولة، من بينها 135 جامعة من 14 دولة عربية .
و جاءت جامعة العقبة للتكنولوجيا في المرتبة السابعة على مستوى الجامعات الأردنية لتنتقل بذلك نقلة نوعية نحو العالمية و التنافسيةعلى المستوى العالمي و العربي والإقليمي.
وقد أعرب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد سند أبو درويش عن مدى إعتزازه و إفتخاره بما حققته الجامعة من نقلة نوعية متميزة رغم عمرها الفتيّ، حيث أن هذه الإنجازات المتتالية التي تحققها الجامعة تأتي بما تملكه من كفاءات أكاديمية و علمية رصينة مؤهلة من مختلف الجامعات العالمية، بالإضافة إلى ما تمتلكه الجامعة من بنىً تحتية متقدمة و و مختبرات وقاعات مجهّزة بأحدث الوسائل و الأجهزة العلمية لتحقق الجامعة رسالتها و حسب معايير مؤسسة التايمز الدولية وليس في النواحي العلمية والأكاديمية فحسب حيث قام تصنيف التايمز العالمي لتأثير الجامعات (THE Impact Ranking 2021) في هذا العام على تقييم دور الجامعات وسياساتها في رسم السياسات لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة Sustainable Developments Goals (SDGs) والتي تم حصرها بـ 17 هدفاً. شاركت الجامعة في أربعة أهداف منها و هي جودة التعليم ،و محاربة الفقر و صحة الإنسان و الشراكات العالمية لتحقيق هذه الأهداف.